التعليم

وزير التعليم: إعداد مشروع قانون يسمح لطلاب الثانوية العامة بإعادة السنة وليس “التحسين”

في يوم 18 أكتوبر، 2022 | بتوقيت 3:17 م

“حجازي” في الجلسة العامة لمجلس النواب: إعداد لائحة انظباط مدرسي تضم ضوابط للمعلم والطالب وولى الأمر قريبا

“في السابق كان أي وزير يأتي يهد ما تم بناءه من قبله ويبدأ من جديد.. أما أنا استكمل على ما تم بناؤه في السابق”

كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إعداد مشروع قانون بمجلس الوزراء يسمح لطالب الثانوية العامة بإعادة السنة وليس “التحسين” وفقًا للتكلفة، موضحا أنه بعد الموافقة عليه بمجلس الوزراء سيتم عرضه على مجلس النواب.

وأشار حجازي، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الثلاثاء، إلي أن ذلك يأتي في ظل أن هناك طلاب متفوقين ويحصلون على مجموع ضعيف ويريدون أن يحصلوا علي درجات أكثر لذا سنتقدم بهذا القانون.

وأكد حجازى أن دوره إستكمال البناء على ما قام به سابقيه في الوزارة، لإستكمال ما تم بذله من جهود في تطوير العملية التعليمية.

وتابع: في السابق كان أي وزير يأتي ويهد ما تم بناءه من قبله ويبدأ من جديد، أما أنا استكمل على ما تم بناؤه في السابق، لأنه لدينا خطة دولة لتطوير التعليم وليس خطة وزير.

وأشار إلى أن الوزارة تولي اهتماما بالغا بالقراءة والكتابة، خلال خطة تطوير العملية التعليمية، مؤكدا أنه سيتم الإستفادة من النماذج التعليمية الناجحة فى بعض المدارس مثل المدارس اليابانية، بالإضافة إلى التكامل مع الوزارات ذات الصلة فى رعاية واكتشاف الموهبين فنيا وثقافيا.

وشدد علي أهمية التواصل مع منظمات المجتمع المدنى لإستكمال مسيرة النجاح والتحول من المركزية المطلقة إلى اللامركزية، وكذلك الإهتمام بتربية النشء وتحقيق الانضباط المدرسي، لافتا النظر إلي أنه سيتم قريبا مخاطبة لجنة التعليم بالبرلمان لإعداد لائحة انظباط مدرسي تضم ضوابط للمعلم والطالب وولى الأمر لصالح الأسرة المدرسية.