التعليممدارس

امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٤ | اليوم.. انطلاق امتحان اللغة العربية بالثانوية العامة.. متحدث «التعليم» يحذر الطلاب من جروبات الغش.. المديريات التعليمية: الانتهاء من جميع الاستعدادات لاستقبال أبنائنا الطلاب

في يوم 22 يونيو، 2024 | بتوقيت 6:22 ص

تنطلق، اليوم السبت، امتحانات الثانوية العامة للمواد الأساسية المضافة للمجموع بامتحان مادة اللغة العربية، وذلك في التاسعة صباحا وحتي الثانية عشر ظهرا، لمدة ثلاث ساعات.

ومن جانبه، وجه المتحدث بإسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني شادي زلطة، نصيحة هامة للطلاب وأولياء الأمور، قائلا: “نصيحة هامة نؤكد عليها مرارا وتكرارا لطلاب الثانوية العامة قبل امتحان اللغة العربية اليوم”.

وتابع: “لا تنساقوا خلف جروبات الغش الوهمية خاصة على تليجرام، هدفها الأول والأخير في ادعاءاتها النصب والاحتيال وجمع الأموال، وكافة هذه الجروبات تم ويتم رصدها والتعامل معها، واجراءات الامتحانات ليس بها أي تراخي”.

وأعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة برعاية أيمن موسى مدير المديرية، رفع درجة الإستعداد والتأهب لاستئناف امتحانات الثانوية العامة (دور أول) للعام الدراسي ٢٠٢٤-٢٠٢٣، للمواد المضافة للمجموع، والتى تنطلق اليوم السبت، بامتحان مادة اللغة العربية للشعبة العامة والذى يعقد من (٩ : ١٢) صباحاً.

وأكد مدير تعليم القاهرة أن المديرية عملت على قدم وساق طوال فترة أجازة عيد الأضحى، لتوفير كافة سبل الراحة لأبنائنا لطلاب، وجميع المشاركين في أعمال الإمتحانات.

واطمئن مدير تعليم القاهرة على المراوح بكافة اللجان والتهوية المناسبة لخلق مناخ ملائم للطلاب، كذلك توفير المياة المبردة لمساعدة الطلاب على حرارة الجو.

وشدد أيمن موسي على الإلتزام بفتح اللجان من الساعة ٨:١٥ صباحاً لإعطاء الوقت الكافى للتفتيش، كذلك عدم تأخير تسليم الطلاب ورق الاسئلة عن الموعد المحدد.

وأوصى مدير تعليم القاهرة مديرى عموم الإدارت التعليمية بالمرور الدورى على اللجان وتذليل كافة العقبات وتوفير كافة سبل الراحة بها.

وطالب موسى الإلتزام بالتعليمات والضوابط الخاصة بالإمتحانات فى ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازى
وزير التربية والتعليم التعليم والتعليم الفنى، علي النحو التالي:

-التحلى بضبط النفس والمسئولية خلال فترة أعمال الإمتحانات، والعمل على توفير كافة سبل الراحة داخل اللجان حفاظاً على مصلحة أبنائنا الطلاب.

-منع دخول الطلاب إلى اللجان بأى أجهزة إلكترونية (موبايل – سماعات – ساعات سمارت)، وكذلك الملاحظين والتصدى لمحاولات الغش بكل حزم لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

-التشديد على مراجعة كاميرات المراقبة داخل اللجان والتأكيد على صيانتها لرصد أي أعمال غش داخل اللجان ورصد أى مخالفات وذلك من خلال غرف العمليات لضمان انضباط سير الإمتحانات.

-التنسيق والتواصل مع غرفة العمليات الرئيسية وغرف العمليات الفرعية لتلقى أى بلاغات والتعامل معها بشكل فورى.

-تطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم (١٠١)، بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والذى ينص فيه على حرمان الطالب من الإمتحانات لمدة عام إلى عامين طبقاً للقانون.

وفي الجيزة، تفقدت، أمس، سمية الخطيب وكيل مديرية التربية والتعليم، لجان امتحانات الثانوية العامة والتي تستأنف اليوم السبت الموافق 22 يونيو، بمادة اللغة العربية،حيث تفقدت إدارات الهرم، العمرانية، جنوب الجيزة، الدقي، العجوزة.

يأتي ذلك بناء على تعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وأشرف سلومة وكيل الوزارة.

وأكدت وكيل تعليم الجيزة على الانتهاء من جميع الاستعدادات لاستقبال أبنائنا الطلاب من تعليق كشوف المادة وتجهيزات المقاعد وتركيب المراوح ونظافة دورات المياه، وشددت على منع دخول أى أجهزة إلكترونية مثل السماعات والهواتف المحمولة.