مدارس

مؤسس “أمهات مصر”: “اقتصاد” ثانوية عامة يغضب الطلاب.. و”الإحصاء” تسعدهم

في يوم 12 يونيو، 2024 | بتوقيت 1:10 م

واصلت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، متابعة ورصد مستوي امتحانات المواد غير المضافة للمجموع لطلاب الصف الثالث الثانوي، حيث أدى الطلاب امتحاني الاقتصاد والإحصاء.

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، إن عدد كبير من الطلاب وأولياء أمورهم أكدوا سهولة امتحان الإحصاء الذي شمل ١٧ سؤالا، موضحين أن جميع الأسئلة في مستوي الطالب المتوسط ولم يتم رصد أي شكاوي خاصة بأسئلة الامتحان.

بينما أكدت عبير، علي صعوبة امتحان مادة الاقتصاد الذي شمل ٢٥ سؤالا، مشيره الي أن الامتحان تضمن عدد كبير من الأسئلة الصعبة وغير المباشرة وبعضها لا يعرفها الطلاب، بحسب الطلاب وأولياء أمورهم.

ودعت مؤسس إتحاد أمهات مصر وإئتلاف أولياء الأمور، الطلاب وأولياء أمورهم بضرورة التركيز في الامتحانات القادمة وهي الأهم لانها مضافة للمجموع، عقب إجازة عيد الأضحي المبارك، والبعد عن أي تشتيت يفصل تركيزهم عن مراجعة المناهج، متمنية التوفيق لجميع الطلاب.

وتفاعل العديد من أولياء أمور الطلاب علي صفحة إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، في الفيسبوك، حيث قالت ولي أمر: “الاقتصاد كان وحش اوي، حرفيا احنا مش متأكدين غير من كام سوال بس، والإحصاء كانت تحفة وسهلة جدا جدا”.

وأضافت ولي أمر أخري: “امتحان الاقتصاد وحش، والإحصاء كويس”، وتابعت أخري: “انا أدبي يعني المفروض الإحصاء تبقي صعبة، بس كانت أسهل من الاقتصاد،
هو بس محتاج التفكير بس لأن كلنا عارفين إنهم بيلعبوا علي الألفاظ”.