مدارس

منسق “أمهات مصر”: لابد من تنمية شخصية الطالب والتركيز علي مهاراته واكتشافها وتطويرها

في يوم 11 يونيو، 2024 | بتوقيت 5:46 م

أكدت بسنت عبدالعظيم منسق إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، علي أهمية تنمية شخصية الطالب والتركيز على مهاراته واكتشافها وتطويرها.

وأضافت بسنت، في تصريح صحفي، أن الطالب هو الثروة الحقيقية لأى أمه تسعى إلى النمو والتطور والتقدم، موضحة أن في الماضي كان الآباء يركزون على ادخار المال وتأمين أساسيات المعيشة لأبنائهم، ولكن الآن أصبح لديهم وعي بأهمية الاستثمار في أبنائهم.

وتابعت منسق إتحاد أمهات مصر: “التعليم هدف رائع ونحن نسعى للتفوق فيه، ولكن يجب اكتشاف مهارة الطالب ومحاولة تنميتها وتطويرها، لافته أن القادر على استكشاف ذلك الوالدان والمعلمون، فالطلاب ليسوا متساويين في امكانياتهم، فالاعتماد على منهجيه التعليم يفقد الطلاب شغفهم للتعلم فلو اكتشفنا ما يفضله الطلاب والأنشطة التي يحبونها ازداد شغفهم بالتعليم، فمن يكن شغوفا بالانشطة الرياضية نوجهه إلى الأنشطة ومراكز الشباب والأنشطة الصيفية في المدارس، ليكون بطلا في المستقبل”.

واستكملت: “ومن يفضل الأنشطة الفنية يجب توجيهه إلى قصور الثقافه، رسم وموسيقى وتمثيل، لتنمية هذه الموهبة، أما الذي يميل إلى الحوسبة والبرمجة والكمبيوتر، فنرشده إلى دورات وكورسات التنمية في هذه المهارات، ومن يحب اللغات وغيرها يجب توفير برامج ودورات عن طريق الانترنت، وهذه الخاصيه تتوفر بكثره وبالمجان، واخيرا الطلاب هم ثروتنا الحقيقية فيجب أن نحافظ عليها ونستثمرها”.

يأتي ذلك في إطار الدور التوعوي والتربوي الذي يقوم به الإتحاد والإئتلاف، برئاسة عبير أحمد، تجاه الطلاب وأولياء أمورهم في مختلف المجالات.