جامعاتملفات

انتظام سير امتحانات نهاية العام في الجامعات التكنولوجية| صور

الأربعاء 29 مايو، 2024 | 3:31 ص

شهدت الجامعات التكنولوجية انتظام سير أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني “نهاية العام”، وسط جولات من قبل رؤساء الجامعات وعمداء الكليات علي اللجان والتأكد من انضباطها وانتظامها.

جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية: اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان سير الامتحانات بسلاسة ودون معوقات

شهدت جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية برئاسة الدكتور هبة فاروق سالم، رئيس الجامعة، امتحانات نهاية العام الدراسي ٢٠٢٣-٢٠٢٤، لجميع طلابها في كليتي تكنولوجيا الصناعة والطاقة، وتكنولوجيا العلوم الصحية، وذلك خلال الفترة من ٢٥ مايو وحتى ١٢ يونيو المقبل.

وأكدت رئيس جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية الدكتور هبة فاروق سالم، أن الجامعة مستعدة بشكل تام لاستقبال الطلاب في بيئة مناسبة للامتحانات، مُتخذةً كافة الإجراءات اللازمة لضمان سير الامتحانات بسلاسة ودون أي معوقات، مشدده على ضرورة التزام الطلاب باللوائح والقواعد الخاصة بالامتحانات، مُتمنيا لهم التوفيق والنجاح.

وأوضحت رئيس جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية أن امتحانات نهاية العام تُجرى وفقًا للخطة الزمنية المُعتمدة من قبل مجلس الجامعة، وبإشراف ومتابعة مُباشرة من قِبل إدارة الجامعة وأعضاء هيئة التدريس، وتقديم كُلّ ما يلزم لضمان سير العملية التعليمية على أكمل وجه، وتوفير بيئة جامعية مُتَميزة للطلاب تُساهم في تحقيق التميز العلمي.

رئيس جامعة طيبة التكنولوجية يتفقد انطلاق امتحانات نهاية العام

وفي سياق متصل، أجرى رئيس جامعة طيبة التكنولوجية الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، جولة تفقدية للاطمئنان على حسن سير امتحانات نهاية العام الجامعي 2023-2024، بكليتي تكنولوجيا الخدمات الفندقية والسياحية وتكنولوجيا الصناعة والطاقة، يرافقه الدكتور محمد عبدالمنعم رسلان، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور حموده محمد دردير، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة.

وتابع الدكتور عادل زين الدين، سير الامتحانات، واستمع إلى آراء الطلاب حول مستوى الامتحانات ومدى وضوحها، كما وجه الشكر والتقدير لجميع أعضاء هيئة التدريس المشرفين على الامتحانات، والعاملين في مختلف الإدارات، على جهودهم المتميزة في سبيل توفير أجواء مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات.

وأكد رئيس جامعة طيبة التكنولوجية أن الجامعة قد اتخذت جميع الإجراءات اللازمة لضمان سير امتحانات نهاية العام الجامعي 2023-2024 في أفضل صورة، وذلك من خلال توفير قاعات امتحانية مناسبة، وتعيين عدد كافٍ من المراقبين، وتوفير الأدوات اللازمة للطلاب، مشيرا إلى أن نتائج الامتحانات ستُعلن فور انتهاء عمليات التصحيح والمراجعة.

وتمنى رئيس الجامعة للطلاب التوفيق والنجاح في امتحاناتهم، مؤكداً على أن مستقبلهم هو ثروة مصر الحقيقية، وأن الجامعة تسعى جاهدة لتخريج كوادر متميزة قادرة على المساهمة في بناء الوطن.

يشار إلى أن امتحانات نهاية العام الجامعي بجامعة طيبة التكنولوجية، انطلقت السبت 25 مايو، وتستمر حتى 11 يونيو المقبل.

رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية يتابع أعمال الامتحانات

وفي نفس السياق، أجرى رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية الدكتور جمال تاج عبدالجابر، جولة تفقدية للجان امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني بكليات الجامعة؛ للاطمئنان على سير أعمالها، وتطبيق جميع الإجراءات المُنظمة لها، حيث تفقد لجان امتحانات طلاب كليتي تكنولوجيا العلوم الصحية، وتكنولوجيا الصناعة والطاقة، رافقه خلالها الدكتور على محمد يوسف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وأكد رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية على توفير كافة سبل الراحة للطلاب، وتهيئة الأجواء الملائمة من حيث الهدوء والنظام؛ لتأدية الطلاب امتحاناتهم بتركيز ويسر، مشددًا على الالتزام بقواعد الامتحانات لتوفير أقصى درجات الانضباط.

ومن جانبه، أوضح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن الطلاب الذين أدوا الإمتحانات بكلية تكنولوجيا العلوم الصحية بلغ حوالي (٢٩١) طالب وطالبة ببرامج ( تكنولوجيا الصناعات الدوائية، وتكنولوجيا تركيبات الأسنان)؛ بينما بلغ عدد الطلاب الذين أدوا الامتحانات بكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة حوالي (٨٨٢) طالب وطالبة ببرامج (تكنولوجيا المعلومات، تكنولوجيا الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، وتكنولوجيا التصنيع الغذائي).