جامعات

رئيس جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية يشارك في مؤتمر Career Readiness MOHESR Vision 2030

الإثنين 27 مايو، 2024 | 1:31 م

برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، شارك رئيس جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية الدكتور طارق عبد الملاك، فى فعاليات مؤتمر Career Readiness MOHESR Vision 2030، وهو النموذج المطور من مؤتمر UCCD Annual Networking 2024 متوافقاً مع الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالى والبحث العلمى 2030.

يأتي ذلك بالشراكة بين وزارة التعليم العالى والبحث العلمى وبين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، من خلال الجامعة الأمريكية ودعمها لمشروع “المراكز الجامعية للتطوير المهنى”.

ويعد المؤتمر، الملتقى السنوى لتشبيك وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات والأفكار بين مراكز التوظيف والتطوير المهنى بالجامعات المصرية، كما أنه يبنى على ما حققته المؤتمرات السابقة من نجاحات، حيث يتيح المتلقى الفرصة للمراكز الجامعية للتطوير المهنى للقيام بدورها وتعزيز جهود وتوجهات القيادة المصرية للنهوض بالكفاءات الشابة للمساهمة فى تحقيق الأهداف الرئيسية لرؤية مصر 2030 وتحقيق التنمية الإقتصادية والإجتماعية الشاملة والمستدامة.

علماً بأنه سيناقش هذا المؤتمر فى ختامه الخطوات التنفيذية التى تمت خلال العام الماضى والتوصيات التى خرجت من الجامعات المصرية فى مؤتمر UCCD Annual Networking 2024 وصدور التوصيات الجديدة لإستكمال مسيرة الخطة المنبثقة من الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالى والبحث العلمى 2030.

جدير بالذكر، أن المراكز الجامعية للتطوير المهني لها دور كبير في دعم الطلاب للتخطيط لحياتهم المهنية، والتعرف على المهارات اللازمة لتنمية قدراتهم للحصول على الوظائف المتاحة في سوق العمل المحيط بهم في ضوء احتياجات هذا السوق.

فضلًا عن الربط بين ما يدرسه الطالب في الحياة الأكاديمية، ومتطلبات سوق العمل، ومساعدة الطلاب في العثور على فرص عمل من خلال ملتقيات التوظيف وخلقها من خلال التدريب على ريادة الأعمال، ومن خلال الشراكة مع منظمة العمل الدولية فإنها ستساعد في تحديد الفرص والفجوات في أسواق العمل المحلية لمساعدة الجامعات في استيعابها لمناهجها الدراسية.