جامعات

رئيس جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية يستقبل وفداً من الجامعات الصينية

في يوم 15 أبريل، 2024 | بتوقيت 4:59 م

استقبل رئيس جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية الدكتور طارق عبد الملاك ميخائيل، أمس، وفدًا من الجامعات الصينية ممثلا في:

السيدة/ Liu Dan
Vice Dean School of International Education and Exchanges, Northeast Forestry University.

والسيدة/ Li Zhuoran
School of International Education and Exchanges Admissions Office Director, Northeast Forestry University.

والسيد/ GAO Jian
Dean Doctor of Education Admissions Office, SHANYOU UNIVERSITY.

وبدأ اللقاء بترحيب رئيس جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية بالوفد، والنقاش حول طبيعة الدراسة بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية كونها من أولى الجامعات التكنولوجية في مصر.

جاءت هذه الزيارة لبحث سبل التعاون بين جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية والجامعات الصينية في عدد من المجالات ودعم العلاقات بين الجانبين وتحقيق الفائدة المشتركة في الأهداف العلمية والبحثية والمهنية، ودعم التبادل في مجال الموارد البشرية والتخصصات التكنولوجية والعمل على تحقيق الأهداف على أساس المنفعة المتبادلة، بالإضافة إلى تعزيز التعاون والتبادل في المجالات المختلفة.

كما تناول اللقاء، النقاش حول دراسة وتعزيز أوجه التعاون وخلق فرص جديدة للتعاون في العديد من المجالات، ودراسة عقد بروتوكولات واتفاقيات تعاون في مجالات البحث العلمي والدرجات العلمية المزدوجة في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، والتدريب والزيارات العلمية.

وثمّن رئيس جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية هذه الزيارة المثمرة، مشيرًا إلى أهمية دعم العلاقات المصرية الصينية في مختلف النواحي التعليمية والتكنولوجية لمواكبة الثورة الصناعية والتكنولوجية بالعالم، آملاً أن تحقق هذه الزيارة مزيدًا من التعاون بين الجانبين.

حضر اللقاء من جانب الجامعة الدكتور عبد الله عبد الحي وكيل كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة لشؤون المجتمع والتدريب.