مدارس

مؤسس “أمهات مصر” تواصل متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية

في يوم 21 مايو، 2024 | بتوقيت 11:58 ص

أكدت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم وإئتلاف أولياء الأمور، خلال متابعتها لامتحانات الشهادة الإعدادية، اليوم الثلاثاء، علي وجود تباين في الآراء بين السهل والصعب حول امتحانات وسهولة في أخري.

وأوضحت عبير أحمد مؤسس إتحاد أمهات مصر وإئتلاف أولياء الأمور، أن امتحان الجبر لطلاب الصف الثالث الإعدادي بمحافظة القاهرة، شهد تباين في الآراء من قبل الطلاب وأولياء الأمور، منهم من رأي الامتحان في مستوي الطالب المتوسط ومباشرة، بينما رأي آخرين أنه صعب والأسئلة تحتاج لوقت للإجابة عليها وغير مباشر.

وأضاف عبير، أن عدد من أولياء الأمور وطلاب أكدوا علي سهولة امتحان الجبر لطلاب محافظة الإسكندرية، ما عدا الاختيارات تراكمية، وكشف بعضهم عن وجود ما يقرب من ٥ أخطاء في الامتحان، بحسب قولهم، قائلين: “السؤال الأول رقم 4 و5 مكتوبين غلط، السؤال الثالث رقم ب مكتوب غلط، السؤال الخامس رقم ب مكتوب غلط”.

وشددت عبير، علي الطلاب وأولياء أمورهم بضرورة التركيز في باقي الامتحانات، وعدم تشتيت الطلاب حتي يستطيعوا الانتهاء منها علي خير، متمنية التوفيق لجميع الطلاب.

وتابعت: امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الصف الثالث الإعدادي بمحافظة الجيزة جاء سهلا وفي مستوي الطالب المتوسط، ووصفه البعض بأنه في “غاية السهولة”، ونفس الأمر في امتحان مادة اللغة الإنجليزية لطلاب البحيرة جاء سهلا، بينما جاء امتحان الهندسة لطلاب محافظة كفرالشيخ طويل وتضمن بعض النقاط الصعبة.