مدارس

مؤسس إتحاد أمهات مصر تواصل متابعة امتحانات صفوف النقل: صعوبة فيزياء أولي ثانوي وسهولة باقي الامتحانات

في يوم 11 مايو، 2024 | بتوقيت 1:03 م

واصلت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، متابعة سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل بالمراحل التعليمية الثلاثة على مستوى المحافظات.

وأوضحت مؤسس إتحاد أمهات مصر عبير أحمد، أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني التي انعقدت، اليوم، لطلاب صفوف النقل بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي، جاءت معظمها سهلة ومُرضية للطلاب وأولياء الأمور.

وأشارت عبير إلى أن امتحانات صفوف النقل بالمرحلة الابتدائية «الرابع والخامس والسادس الابتدائي»، جاءت سهلة وفي مستوى الطالب المتوسط في معظم المحافظات، لافته أن امتحان العلوم للصف الرابع الابتدائي في شرق المنصورة وإدارة ميت غمر الدقهلية جاء في مستوى الطالب المتوسط ولم يشهد أي شكاوى منه، بحسب أولياء الأمور.

وأوضحت عبير، أن امتحان الرياضيات لطلاب الصف الخامس الابتدائي إدارة شرق الإسكندرية جاء سهل، وجاءت أسئلة امتحان الدراسات الاجتماعية للصف الخامس الابتدائي إدارة عين شمس والشرقية والعاشر من رمضان في مستوي الطالب المتوسط.

وأضافت مؤسس إتحاد أمهات مصر أن امتحان الجبر لطلاب الصف الأول الإعدادي في محافظة القاهرة، جاء في مستوى الطالب المتوسط، وكانت أسئلته سهلة للغاية، كما ذكر أولياء الأمور والطلاب.

وبالنسبة لامتحانات صفوف النقل بالمرحلة الثانوية، أوضحت مؤسس اتحاد أمهات مصر، أن هناك صعوبة في امتحان مادة الفيزياء لطلاب الصف الأول الثانوي في إدارة الدقي التعليمية بمحافظة الجيزة، بينما جاء امتحان الرياضيات للصف الأول الثانوي في القاهرة في مستوى الطالب المتوسط.

وأشارت عبير الي أن امتحانات الصف الثاني الثانوي في مادة الجغرافيا المنعقد في محافظة الإسكندرية، جاء سهل في بعض الأسئلة، بينما تضمنت أسئلة أخري بعض النقاط التي تحتاج إلي تفكير جيدا.