جامعات

الأحد.. انطلاق الدورة الثانية لمؤتمر إعلام مصر للعلوم والتكنولوجيا

في يوم 19 أبريل، 2024 | بتوقيت 6:18 م

تنظم كلية الإعلام بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا؛ يومي: (21، 22 أبريل الجاري) مؤتمرها العلمي البحثي الثاني بعنوان “تحديات التنمية المستدامة في عصر الاتصال الرقمي”، تحت رعاية خالد الطوخي، رئيس مجلس أمناء الجامعة، والدكتور نهاد المحبوب، رئيس الجامعة، والدكتورة هويدا مصطفى، عميدة الكلية، وبحضور عدد ضخم من أساتذة وخبراء الإذاعة والتليفزيون، والصحافة، والعلاقات العامة والإعلان؛ بكليات ومعاهد الإعلام المصرية.

وأوضحت الدكتورة هويدا مصطفى، أن المؤتمر يقوم على محاور أربعة رئيسية هي: التحول الفعال لمهن وصناعة الإعلام الرقمي ومستقبل مهن الإعلام فى ظل الثورات التكنولوجية؛ والمحور الثاني عن الإعلام الرقمى فى ظل الظروف الاقتصادية والأمنية والمجتمعية والثقافية.

بينما تدور موضوعات المحور الثالث حول  تأثير الإعلام الجديد في إنتاج وتلقى المضمون الإعلامي؛ ويناقش المحور الرابع مفهوم الرأي العام الجديد والمؤثرين على مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي، والذين باتوا بمثابة قادة جدد للرأي العام.

وأكدت مصطفى أنه من المقرر نشر جميع البحوث وأوراق العمل التي ستقدم بالمؤتمر في عدد خاص للمؤتمر من مجلة العلوم الاجتماعية والإنسانية، والتي تصدر بشكل دوري، ولها معامل تأثير حاصل على (7 نقاط) تقييم دوريات المجلس الأعلى للجامعات للدوريات والمجلات العلمية.

الأحد.. انطلاق الدورة الثانية لمؤتمر إعلام مصر للعلوم والتكنولوجيا
الأحد.. انطلاق الدورة الثانية لمؤتمر إعلام مصر للعلوم والتكنولوجيا