جامعات

هويدا مصطفي: «طريق العودة» حملة توعوية تستحق الإشادة

في يوم 12 أبريل، 2024 | بتوقيت 10:25 ص

صرحت الدكتورة هويدا مصطفي عميدة كلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، أن الحملة التوعوية لطلاب قسم العلاقات العامة والإعلان بالكلية بمثابة ناقوس إنذار للشباب الباحث عن فرص عمل جادة؛ بضرورة توخي الحذر قبل الانجراف في تيارات الهجرة غير الشرعية.

وأشارت الدكتورة هويدا مصطفى إلي أن الكلية بصدد تنسيق عدد من الفعاليات التثقيفية بحضور خبراء وأساتذة متخصصين لتناول الأبعاد الاجتماعية والقانونية للهجرة غير الشرعية في إطار الحملة التوعوية التي تحمل شعار “طريق العودة“.

وكان عدد من طلاب الفرقة الرابعة بالكلية قد صمموا طلاب مواد إعلامية في إطار جهودهم لتنمية وعي الشباب بمخاطر الهجرة غير الشرعية؛ تحت إشراف الدكتورة ميرفت عبد الحميد، والدكتورة راللا منصور؛ أستاذ مساعد ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلان بالكلية.

واتجهت الجهود البحثية للطلاب نحو توصيف مشكلة الهجرة غير الشرعية؛ وأبعادها، واتجاهات الجمهور نحوها؛ فضلا عن إلقاء الضوء علي مخاطرها كالتعرض للنصب والاحتيال من قبل مكاتب الهجرة غير الشرعية؛ والوقوع تحت طائلة القانون.

وحول توظيف منصات الإعلام الرقمي في التوعية بموضوع المشروع، فقد نجح الطلاب في تصميم وتطبيق استطلاع رأي لرصد اتجاهات الجمهور نحو أسباب ومخاطر القضية؛ فضلا عن تصميم صفحة إلكترونية علي شبكات وتطبيقات التواصل الاجتماعي ومنها فيس بوك وانستجرام؛ وذلك في محاولة للتنسيق مع القيادات المختصة في أمور الهجرة الشرعية المنضبطة.

جدير بالذكر أن طلاب المشروع هم: (مريم الطوخي، سما وليد؛ بتول محمد، يمنى عبدالناصر، باسم وهبة، أدهم القاضي، ميرنا شريف، أماني محمد، أميرة محمد، مريم جمال).