مدارس

طلبة تعليم القاهرة يشاركون في افتتاح Edu Tech Egypt 2024

في يوم 18 أبريل، 2024 | بتوقيت 1:59 ص

شارك طلبة التعليم الفنى بالقاهرة، افتتاح النسخة الثالثة للمنتدى والمعرض الدولي للتعليم الفني والتكنولوجي والتدريب المهني والمنح Edu Tech Egypt 2024، تحت شعار “ارسم مستقبلك”، والذى يتم تنظيمه على مدار يومى الأربعاء والخميس ١٧ و١٨ إبريل ٢٠٢٤.

يأتي ذلك برعاية الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وأيمن موسى مدير المديرية، وزينب عبد الفتاح وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية، بحضور لفيف من الوزراء وقيادات الوزارة، وإشراف وحضور الدكتور خالد عبده مدير التعليم الفنى، وياسر أنس مدير عام التعليم العام والتجريبيات.

وتأتي فعاليات المنتدى والمعرض، في إطار رؤية القيادة السياسية وخطة الدولة الشاملة لإصلاح وتطوير التعليم الفني وفتح آفاق جديدة لسوق العمل المحلية والدولية، والاستثمار في المنتج البشرى.

وتتضمن فعاليات المنتدى ٧ جلسات، يستعرض خلالها خطط تطوير مستقبل التعليم الفني والتكنولوجي وما يقدمه هذا المسار التعليمي حاليا في العديد من الاتجاهات الاقتصادية، والتوسعة فى مدارس التكنولوجيا التطبيقية بهدف تطوير وتشجيع التعليم الفنى التكنولوجي والتدريب المهني لاثقال الأيدي العاملة المصرية بالمهارات والجدارات، بالإضافة إلى دعم جهود الدولة المصرية فى تغيير الصورة الذهنية النمطية للمجتمع عن التعليم الفنى وتطوير الأيدي العاملة المدربة للعمل داخل وخارج مصر.

وضم المعرض العديد من المشاريع المتميزة لطلبة التعليم الفنى بالقاهرة اشتملت على صناعات خشبية، ترابيزات، وبراويز صور ،طاولات لعب مطعمة، علب لحفظ المجوهرات والمقتنيات، حامل للمصحف وبمبونيرات خشب خرط، لوح رسم بروتريهات، وأشكال طبيعية وحرق، وأشغال معادن اباليك، شمعدان، مقتنيات، اكسسوارت.

وكذلك، ملابس جاهزة، فساتين أطفال ومفارش للترابيزات والسراير، شال تريكو، كوفيات، مفارش.

الهيئه العربية للتصنيع، مشروعات ميكانيكا وكهرباء وحاسبات، وشارك من خلالها العديد من التخصصات الفنية المختلفة بتعليم القاهرة

نجاره الأثاث، التطعيم والماركتري، خرط الاخشاب، الحفر علي الخشب، الزخرفه، الملابس، التريكو، تشكيل المعادن، الصياغة.

وعلى هامش المعرض، شارك عدد كبير من طلاب المدارس الإعدادية بالقاهرة الراغبين في الالتحاق بمدارس التكنولوجيا، حيث صاحب المعرض ندوات وفاعليات لتشجيع الشباب على ريادة الأعمال وإقامة المشروعات وتوعيتهم بفرص التعليم والتدريب والعمل للاستثمار في كافة المجالات الصناعية والتكنولوجية والزراعية.

وقدمت مديرية تعليم القاهرة الشكر والتقدير لمدارس التعليم الصناعي التالية:

أحمد ماهر، الصناعات الزخرفيه الزاويه الحمراء، القاهره النسيجيه طلعت حرب الصناعية، أمل المنيرة للصم وضعاف السمع، مدرسة التكنولوجيا الحيويه، الهيئة العربية للتصنيع.

كما تم تقديم الشكر والتقدير لجميع القائمين على المعرض من قيادات وطلاب ومشرفين وموجهين بالتعليم الفنى بالقاهرة، على ما قاموا به من جهد متميز وملموس والظهور بالمظهر اللائق والمشرف لتعليم القاهرة.

والشكر والتقدير للتعليم العام بالقاهرة على الجهد المبذول والملموس فى تنظيم الزيارات لطلاب الشهادة الإعدادية وتمثيل القاهرة بالشكل المشرف والمتميز، والشكر والتقدير لإدارة القاهرة الجديدة والمعلمين والطلاب.