مدارس

تعليم القاهرة.. انطلاق فعاليات مسابقة أوائل الطلبة (الموسم الثالث) لعام ٢٠٢٤-٢٠٢٣

في يوم 16 مارس، 2024 | بتوقيت 10:35 م

شهد مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أيمن موسى، والدكتور سامى هاشم رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، والنائبة ماجدة بكرى وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب ووكيل لجنة التعليم بالمركزية بحزب مستقبل وطن، والنائب خالد مصطفى أمين لجنة التعليم والبحث العلمي بحزب مستقبل وطن، اليوم السبت، انطلاق فعاليات مسابقة أوائل الطلبة (الموسم الثالث) لعام ٢٠٢٤-٢٠٢٣، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وحزب مستقبل وطن، وذلك بمدرسة الشهيد مصطفى يسرى عميرة الثانوية الإعدادية النموذجية بنات التابعة لإدارة مصر الجديدة التعليمية، وسط أجواء احتفالية كبيرة.

جاء ذلك بحضور النائب محمد الكومى عضو مجلس النواب دائرة عين شمس، ومحمد عادل أمين عام حزب مستقبل وطن (مصر الجديدة)، والدكتورة همت أبو كيلة مدير عام الشئون التنفيذية، وأمل الهوارى مدير عام الإدارة، ونيفين سعيد وكيل الإدارة، ولفيف من قيادات المديرية وحزب مستقبل وطن ووالدة الشهيد سعيد.

وبدأت الفعالية بكلمة ترحيب مدير تعليم القاهرة بالحضور، مثمناً الدور الكبير الذى يقوم به حزب مستقبل وطن فى تنفيذ تلك المسابقة المتميزة، التى أثبتت نجاحها وأثرها الفعال فى تعزيز قدرات أبنائنا وتنمية روح التنافس والحس الوطنى لديهم، بالإضافة إلى اكتشاف ودعم الموهوبين منهم وتخريج الصفوة المتميزة من العلماء والمفكرين والأدباء لينضموا إلى صفوف الكبار الذين يؤدون خدمات حقيقة لمجتمعاتهم ويحدثون فارقاً فى تاريخ أوطانهم.

وفى ختام كلمته، قدم أيمن موسى خالص الشكر والتقدير لأعضاء الحزب على تبنى هذة المسابقة الهامة، كما توجه بالشكر لجميع القيادات التربوية التى شاركت في تنفيذ تلك المسابقة، متمنياً لهم مزيداً من التوفيق والنجاح والتميز.

ثم تم تقديم برنامج متميز، تضمن العديدمن الفقرات الاستعراضية والشعرية والعروض المسرحية، والتى نالت استحسان جميع الحضور.

وشهدت الانطلاقة الأولى منافسة قوية بين المرحلتين الإبتدائية والإعدادية، حيث شارك طلاب المرحلة الابتدائية مدرستى “المارونية عربي، وماريا أوزيليا (الإيطالية سابقا)”.

وشارك طلاب المرحلة الإعدادية مدرستى “الطبري، والشهيد سعيد صبرى سعيد”.

وخلال كلمته، أعرب الدكتور سامى هاشم رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، عن سعادته بوجوده فى هذه المدرسة العريقة مدرسة الشهيد يسرى عميرة، مؤكداً أن الشهيد يضحى بحياته من أجل تحقيق الأمن والأمان والإستقرار لوطنه، مشيراً إلى المكانة الكبيرة التى يحتلها الشهيد فى قلب ووجدان الجميع، وقدم الشكر لمدير تعليم القاهرة على جهودة المبذولة في الارتقاء بالعملية التعليمية والوصول بها إلى القمة، وأيضاً قدم الشكر والتقدير للنائب خالد مصطفى على جهوده المتميزة في هذة المسابقة.

كما قدم الشكر للنائبة ماجدة البكرى على وقوفها ودفاعها الدائم من أجل معلمى القاهرة، وأخيراً قدم الشكر للنائب محمد الكومى وجميع القيادات والمعلمين.

ومن جانبه، قدم النائب خالد مصطفى رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي، كلمة هنأ فيها الجميع بحلول شهر رمضان المبارك، داعياً المولى عز وجل أن يحفظ مصرنا الحبيبة قيادة وشعباً وجيشاً من كل سوء، وتقدم بالشكر للدكتور سامى هاشم، والدكتورة ماجدة بكرى، وأيمن موسى، والنائب محمد الكومى، وأمل الهوارى، وحسن شومان، وجميع الحضور.

وأشار أن مسابقة أوائل الطلبة تستمر للعام الثالث على التوالي فى بيئة تتسم بالشفافية والنزاهة والموضوعية لإعداد جيل مبدع من الطلبة المتفوقين والموهوبين فى مختلف المجالات، مضيفاً أن المسابقة تهدف إلى تعريف أبناؤنا الطلبه بالمشروعات القومية العملاقة التى تحدث على أرض مصرنا الحبيبة وتنمية روح الولاء والإنتماء لدى الطلاب والإعلاء من قيمة التنافس الشريف في المجالات العلمية والثقافية بين الطلاب.

وقدمت الدكتورة ماجدة بكرى كل الشكر والتقدير لمن شارك وساهم في هذة المسابقة التى دخلت كل بيت فى مصر وحققت الأهداف المرجوة.

واختتم النائب محمد الكومى بكلمة عبر فيها عن سعادته بوجوده فى هذه المسابقة متمنياً التوفيق والنجاح للجميع.

وأخيراً، أعلن سامى هاشم رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي، نتيجة المسابقة بفوز مدرسة (ماريا اوزيليا ) فى المرحلة الإبتدائية، فوز مدرستى الطبرى والشهيد سعيد صبرى سالم فى المرحلة الإعدادية. وهنأ المدارس الفائزة، متمنياً لهم المزيد من التوفيق والنجاح.

وأخيراً تم التقاط الصور التذكارية.

جدير بالذكر أن تصفية مسابقة أوائل الطلبة (الموسم الثالث) للمرحلتين الإبتدائية والإعدادية لعام ٢٠٢٤-٢٠٢٣ تعقد في جميع الإدارات التعليمية اعتباراً من غداً الأحد الموافق ٢٠٢٤/٣/١٧ ولمدة خمسة أيام، على أن ترسل الإدارة التعليمية اسم المدرسة الفائزة للمرحلتين الإبتدائية والإعدادية.

بعدها يتم تصفية القطاعات على حدة بالمناطق الأربعة اعتباراً من يوم الإثنين الموافق ٢٠٢٤/٣/٢٥ ولمدة خمسة أيام أيضاً ويتم إرسال المدرسة الفائزة.

ثم تتم التصفيات على مستوى القاهرة بقاعة الإجتماعات بديوان عام المديرية فى أوائل الشهر المقبل لتصعيد مدرسة فائزة على مستوى المرحلتين الإبتدائية والإعدادية.