جامعات

رؤساء الجامعات يشاركون في حفل إفطار الأسرة المصرية.. صور

في يوم 7 أبريل، 2024 | بتوقيت 1:24 ص

تحت رعاية وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، شارك رؤساء الجامعات في حفل إفطار الأسرة المصرية، وسط مشاركة واسعة من وزراء الحكومة، ورجال الأزهر، ونواب البرلمان والشيوخ، وعدد من الشخصيات العامة، والمواطنين، وذلك بأحد فنادق بالقاهرة.

وأعربت الدكتور هبة فاروق سالم رئيس جامعة ٦ أكتوبر التكنولوجية، عن تقديرها لهذه الدعوة الكريمة التى تؤكد تقدير القيادة السياسية ومشاركتهم فى إفطار الأسرة المصرية بتشريف رئيس الجمهورية والذى يعد احتفالية تجمع أبناء الوطن، كما عبرت عن فخرها واعتزازها بالمشاركة في هذا الإفطار الذي جمع الشعب المصري بكل طوائفه وبمختلف اتجاهاته وأفكاره، تاكيدا علي قوة التواصل المجتمعي والتلاحم الوطني بين الشعب والقيادة السياسية.

وشارك الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، في حفل إفطار الأسرة المصرية، مشيدا بهذا الحفل الذي يعد مناسبة تقليدية مميزة تجمع مختلف طوائف المجتمع، في إطار تعزيز التواصل المجتمعي والتلاحم الوطني خلال شهر رمضان المبارك.

وأكد رئيس جامعة حلوان على حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على لم شمل المصريين كل عام في هذا الإفطار المميز، مما يبرهن على أن مصر وطن عظيم يجمعه الخير والسلام والمحبة.

وصرح الدكتور السيد قنديل بأن الشعب المصري كله يقف خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويولي ثقته الكاملة في توجيهاته وخطط التنمية الشاملة التي تسعى لجعل مصر في صدارة الأمم.

مستكملا تصريحه، على الرغم من التحديات الجسيمة التي تواجه بلادنا، إلا أن إرادة المصريين راسخة في السير نحو تحقيق السلام والتنمية المستدامة، ونحن في المجتمع الجامعي نؤكد التفافنا الكامل حول القيادة السياسية، ونعمل بكل جهد لدعم جهود الدولة في كافة المجالات.

وتابع: “إننا على ثقة بأن مصرنا العظيمة ستواصل مسيرتها المشرفة إلى القمة، بفضل حكمة قيادتنا ووحدة شعبنا وإرادته الصلبة في مواجهة كل التحديات. مصر بإذن الله ستظل دائمًا في طليعة الأمم”.

وشارك الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، بحفل إفطار الأسرة المصرية، معربا عن سعادته بمشاركته في هذا الحفل الذي يجمع كافة أطياف المجتمع المصري وكافة الفئات، مؤكدًا أن هذا الإفطار الجماعي يعكس وحدة الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال الدكتور حمدي حسين، إن حرص الرئيس السيسي على إقامة هذا الحفل بشكل دوري؛ يدل على حرصه على لم شمل المصريين، تحت لواء وطن يجمعه السلام والخير.

وأضاف رئيس جامعة الأقصر أن الشعب المصري يقف خلف القيادة الحكيمة للدولة، مما يبرهن على ثقة الشعب في مواصلة السيد الرئيس لاستكمال خطط التنمية لهذا الوطن.

وشارك الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، في حفل إفطار الأسرة المصرية، معبرا عن فخره واعتزازه بالمشاركة في إفطار الأسرة المصرية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة واسعة من كافة أطياف الشعب المصري من أجل لم الشمل حول مائدة إفطار واحدة، بوجود القائد الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأكد خاطر أن استمرار صلابة الدولة المصرية ووحدتها القوية، بقيادتها السياسية ومواطنيها الشرفاء جنباً إلي جنب ويدا واحدة، مجتمعين دوما فى نسيج واحد داخل وطن عظيم على الخير والمحبة والسلام من أجل رفعة الوطن وتقدمه بين الأمم.

وشارك الدكتور إلهامي ترابيس رئيس جامعة دمنهور، في حفل إفطار الأسرة المصرية، معربا عن خالص تقديره لهذه الدعوة الكريمة، وفخره واعتزازه بالمشاركة في هذا الإفطار الذي جمع الشعب المصري بجميع طوائفه بتشريف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأكد رئيس جامعة دمنهور أن هذا الحدث يبرهن على قوة التلاحم الوطني بين الشعب والقيادة السياسية، وعلى عظمة وطننا الحبيب مصر، الذي تجتمع جميع طوائفه تحت مظلته ويجمع بينهم المحبة والسلام.

وأشاد بالحوار الوطني الذي طرح فيه موضوعات اقتصادية ومجتمعية وإنسانية وثقافية خلال الفترات الماضية، موضحا أن مخرجات الحوار الوطني تخطت الـ ٩٠ توصية ومقترح.