جامعات

جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية تشارك فى مهرجان إبداع ٢٠٢٣-٢٠٢٤

السبت 11 نوفمبر، 2023 | 12:40 م

تشارك جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية فى مسابقة إبداع الموسم الثاني عشر ٢٠٢٣-٢٠٢٤ لطلاب الجامعات والمعاهد والأكاديميات الحكومية والخاصة والتى أطلقتها وزارة الشباب والرياضة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، فى المجالات الثقافية والعلمية والفنية، وذلك تحت رعاية الدكتور طارق عبدالملاك رئيس الجامعة.

وأكد رئيس جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية الدكتور طارق عبدالملاك، على أهمية التعاون القائم بين وزارة التعليم العالى والبحث العلمى ووزارة الشباب والرياضة في ملف إبداع طلاب الجامعات والمسابقات الرياضية والفنية والثقافية، مضيفًا إن مهرجان إبداع له أهمية كبيرة في اكتشاف مواهب طلاب الجامعات في المجالات المتعددة، كما أنه يحث طلاب الجامعة على ضرورة الإهتمام بالمشاركة فى المهرجان وكافة الأنشطة والمسابقات المقدمة لهم من الجامعة.

وذكرت جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية أنه على الطلاب الراغبين في المشاركة، ولمزيد من المعلومات يرجى التوجه للأستاذة سارة أبو العنينن بإدارة الموارد البشرية بالجامعة، المبنى الإدارى (A) الدور الثالث.

جدير بالذكر أن مسابقة إبداع تُعد أحد أهم المشروعات القومية فى مجال الفنون والثقافة المعنية باكتشاف الموهوبين والمبدعين فى مختلف المجالات الثقافية والفنية والإبداعية، وتصل قيمة جوائزها 5 ملايين جنيه للفائزين فى مختلف المجالات الفردية والجماعية.

جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية تنظم ورشة عمل لأعضاء هيئة التدريس على منظومة الجدارات

وفي سياق آخر، تحت رعاية الدكتور طارق عبدالملاك رئيس جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، وبمتابعة الدكتور وليد الختام عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بالجامعة، عقد الدكتور شريف الحصرى منسق برنامج الميكاترونكس ومدير وحدة الجودة ورشة عمل لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالجامعة، عبر خاصية الأون لاين، عن منظومة التعليم بالجدارات طبقًا للمعايير الدولية للتعليم التكنولوجى.

وفى السياق ذاته، أكد الدكتور طارق عبدالملاك رئيس الجامعة، عن أهمية اعتماد التعليم التكنولوجى على منظومة الجدارات، والتى من شأنها إثقال مهارات وقدرات طلاب وخريجى الجامعة، وزيادة قدراتهم على المنافسة، لإنتاج خريج تكنولوجى مصرى يستطيع مواكبة التقنيات والمهارات الدولية فى التخصصات التكنولوجية المختلفة.

جدير بالذكر أن نظام التعليم بالجدارات نظام تعليمى جديد ومتطور، يشارك فيه الخبراء المختصين بالصناعة من أجل وضع مناهج يتم من خلالها تأهيل الطالب لسوق العمل وذلك عن طريق مشاركة المهاريين في الصناعة المختصة وخبراء التعليم الفني، بالإضافة إلى المعلمين والخبراء الأجانب لتحديد مواصفات الخريج والمهارات التي يحتاجها كي يستطيع مواجهة سوق العمل المحلى والإقليمى والدولى.