ملفات

جامعة الدلتا التكنولوجية.. زيارات علمية لأكبر الشركات والمعارض.. وكشك: توفير التدريب التقني والتكنولوجي العملى لإعداد أجيال واعدة قادرة على تنفيذ مشروعات بناء مصر

في يوم 30 أكتوبر، 2023 | بتوقيت 12:04 م

كتب-هاني النقراشي:
تشهد جامعة الدلتا التكنولوجية العديد من الأنشطة والفعاليات علي مدار الأيام الماضية وحتي الآن، علي رأسها حرص الجامعة علي الزيارات العلمية والتدريب العملي للطلاب بالمصانع والشركات والمشاركة في أكبر المعارض، يستعرض موقع “نتعلم مصري” بعضها في التقرير التالي.

زيارة علمية لطلاب برنامج تكنولوجيا الطاقة الجديدة والمتجددة إلى معرض مصر للطاقة

نظمت جامعة الدلتا التكنولوجية برئاسة الدكتور عربى السيد كشك، زيارة علمية لطلاب برنامج تكنولوجيا الطاقة الجديدة والمتجددة إلى معرض مصر للطاقة، وذلك تحت إشراف الدكتور أشرف السيسى نائب رئيس الجامعة، والدكتور خالد خضر وكيل كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة لشئون التدريب والخدمات، والدكتور عبدالعظيم اسماعيل المنسق العام للتدريب، رافقهم الدكتور محمد الرفاعى.

يأتى ذلك فى إطار حرص جامعة الدلتا التكنولوجية على رفع المستوى الثقافى والعلمى والتكنولوجي لطلابها، وتوعيتهم فى مختلف المجالات، وربط المناهج الدراسية بمتطلبات سوق العمل الفعلية.

ويضم المعرض الشركات المصنعة وموردى الطاقة من جميع انحاء العالم؛ لعرض التقنيات الجديدة والحلول المبتكرة فى مولدات الطاقة وانظمة تخزين وادارة الطاقة والألواح الشمسية بالإضافة إلى الأنظمة الحديثة فى المصادر المتجددة.

ومن جانبه، أكد رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية الدكتور عربى كشك، أن استراتيجية الطاقة المتكاملة والمستدامة التى تبنتها الحكومة المصرية حتي عام ٢٠٣٥ تؤكد علي أهمية الطاقة الجديدة والمتجددة والاستثمار في الطاقة النظيفة لمواكبة مستجدات الثورة الصناعية، وأن الجامعة بها برنامج تكنولوجيا الطاقة الجديدة والمتجددة، وتُشجع علي استخدام الطاقة النظيفة، حيث يوجد الكثير من نماذج محطات الطاقة الشمسية وتوربينات الرياح بها.

والجدير بالذكر أن معرض مصر للطاقة هو أكبر حدث للطاقة فى شمال أفريقيا، يُنظم تحت رعاية وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ووزارة البيئة ووزارة التجارة والصناعة.

لقاء ترحيبى لرئيس جامعة الدلتا التكنولوجية مع طلاب برنامج تكنولوجيا المعلومات

تم عقد لقاء ترحيبى لرئيس جامعة الدلتا التكنولوجية مع طلاب برنامج تكنولوجيا المعلومات بفرع الجامعة بمدينة السادات، بحضور الدكتور أحمد الصاوى وكيل كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة ريهام الجزار مدرس اللغة الإنجليزية.

وفى بداية اللقاء، رحب الدكتور عربى كشك رئيس الجامعة، بالطلاب متمنيًا لهم جميعًا عامًا موفقًا وناجحًا، حافل بالإنجازات والتميز.

وأوضح كشك أن الجامعة على أتم استعداد لتقديم كافة أوجه الدعم لكل طالب وسط توفير الجامعة بيئة تعليمية متميزة لإعداد كوادر تكنولوجية متميزة قادرة على المنافسة في سوق العمل وتحمل المسئولية وخدمة وتنمية المجتمع.

وأضاف كشك أن جامعة الدلتا التكنولوجية انتهت من كافة الترتيبات والتجهيزات لبدء عام دراسي علمى وتعليمي وبحثى متميز ملائم للطلاب، مشيرًا إلى أنه تم تجهيز المدرجات، والمعامل، وكافة الخدمات اللوجستية المُقدمة للطلاب في سبيل حرص الجامعة على توفير كافة سبل الراحة، والرعاية اللازمة لهم، وتوفير كافة الإحتياجات التى تضمن انتظام سير العملية التعليمية.

وحثّ رئيس الجامعة الطلاب على التحلى بروح التواصل والتعاون والإحترام المتبادل، وتحمل المسئولية، وكذلك العلم والعمل، مؤكدًا على ضرورة المشاركة الفعّالة للطلاب فى الأنشطة الطلابية والرياضية المختلفة، وذلك فى إطار سعى الجامعة لبناء الشخصية المتكاملة للطلاب، وفتح المسارات الإبداعية أمامهم في المجالات المختلفة.

جامعة الدلتا التكنولوجية تنظم حملة للتبرع بالدم تضامنًا مع الشعب الفلسطينى

نظمت، اليوم الإثنين، جامعة الدلتا التكنولوجية حملة للتبرع بالدم تضامنًا مع الشعب الفلسطينى، وذلك حرصًا من الجامعة على تقديم الدعم الفوري والإغاثة الإنسانية لدولة فلسطين امتدادا لدور الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في تقديم كافة أنواع الدعم والمساعدة لصالح أشقائنا الفلسطينيين.

وكذلك، حرص الجامعة على التضامن معهم، والمساهمة في إنقاذ الأرواح، ومساعدة المصابين وأسرهم، والتخفيف من حدة أحداث العنف، يرجى الالتزام بالشروط الموجودة فى الاعلان حتى لا تعرض نفسك للخطر.

زيارة ميدانية علمية لطلاب برنامج تكنولوجيا الأوتوترونكس لمصنع BYD للسيارت

واصل طلاب جامعة الدلتا التكنولوجية برئاسة الدكتور عربى السيد كشك، الزيارات الميدانية العلمية بالكيانات والهيئات المختلفة مع بداية العام الدراسى، وذلك تحت إشراف الدكتور أشرف السيسى نائب رئيس الجامعة، والدكتور عصام مرسى رئيس برنامج تكنولوجيا الأوتوترونكس.

يأتى ذلك فى إطار حرص الجامعة على رفع المستوى الثقافى والعلمى والتكنولوجى لطلابها وتوعيتهم فى مختلف المجالات، وربط المناهج الدراسية بمتطلبات سوق العمل الفعلية.

وقام مجموعة من طلاب برنامج تكنولوجيا الأوتوترونكس بزيارة علمية ميدانية الى مصنع BYD للسيارات رافقهم الدكتور أسامة أبو قورة، وخلال فعاليات الزيارة تعرف الطلاب على أحدث التكنولوجيات فى مجال السيارات بالإضافة إلى أنواعها المختلفة.

ومن جانبه، أكد الدكتور عربى كشك رئيس الجامعة، حرص الجامعة على تفعيل الزيارات الميدانية لطلابها كونها تشكل وعى الطلاب، وتساعد فى إكسابهم الخبرات والمهارات التى تؤهلهم لمتطلبات سوق العمل الفعلية ووظائف المستقبل، مؤكدا على توفير التدريب التقني والتكنولوجي العملى لإعداد أجيال واعدة قادرة على تنفيذ مشروعات بناء مصر.

وتقدمت إدارة الجامعة بخالص الشكر والتقدير إلى مجلس إدارة الشركة وجميع العاملين بها على حسن الإستقبال والتعاون خلال الزيارة وتقديم المعلومات المثمرة للطلاب.

زيارات ميدانية علمية للكيانات والهيئات المختلفة

نظمت جامعة الدلتا التكنولوجية برئاسة الدكتور عربى السيد كشك، زيارات ميدانية علمية للكيانات والهيئات المختلفة، وذلك بالتزامن مع بداية العام الدراسى، تحت إشراف الدكتور أشرف السيسى نائب رئيس الجامعة، والدكتور خالد خضر وكيل كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة للتدريب والخدمات، والدكتور عبدالعظيم إسماعيل المنسق العام للتدريب.

وقام مجموعة من الطلاب بزيارة علمية إلى الشركة الدولية لسيراميك مصر، رافقهم المهندس أحمد موسى، تعرّف خلالها الطلاب على إجراءات الصحة والسلامة المهنية، بالإضافة إلى أحدث الماكينات والبرمجيات إلى جانب معرفة مراحل الانتاج.

يأتى ذلك فى إطار حرص الجامعة على توفير مناخ علمى وبحثى يواكب التطور التكنولوجي المتسارع، فضلًا عن اهتمامها بتعزيز قدرات وخبرات طلابها، واكسابهم المهارات اللازمة التى تُمكنهم من مواكبة احتياجات ومتطلبات سوق العمل، وامتلاك مهارات ووظائف المستقبل.

ومن جانبه، أكد الدكتور عربى كشك علي اهتمام الجامعة بتقديم تعليم تكنولوجي متميز يجمع بين التأهيل النظرى والتطبيقى والتدريب الميدانى، وتوفير الفرص التدريبية للطلاب بمايتماشى مع توجه الدولة المصرية.

كما أشار رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية إلى حرص الجامعة على تخريج كوادر تكنولوجية متميزة تتمتع بمواصفات علمية مدعومة بالتطبيق العملى من خلال شركات رائدة فى التخصص.