جامعات

4 قرارات لمجلس جامعة بني سويف.. ننشر التفاصيل

في يوم 26 أكتوبر، 2023 | بتوقيت 11:12 ص

مجلس جامعة بني سويف يوافق على عقد لقاءات توعية عن محو الأمية لطلاب الخدمة الإجتماعية

وافق مجلس جامعة بني سويف برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، في جلسته رقم 226 على مقترحات كلية الخدمة الإجتماعية التنموية بشأن عقد لقاءات توعية عن محو الأمية مع طلاب الكلية وحصر الطلاب المبدعين والمبتكرين في كافة المجالات، وذلك بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء المجلس.

وأكد رئيس جامعة بني سويف الدكتور منصور حسن، على أهمية اللقاءات التوعية بشأن محو الأمية بعدما حصلت الجامعة على المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية في التصدي والقضاء على الأمية لمدة عامين متتاليين، وحرص الجامعة على دعم الاستراتيجية الوطنية للدولة في القضاء على الأمية، والتي تتماشى مع رؤية مصر 2030، من خلال العمل على زيادة معدل الوعي المجتمعي بمشكلة الأمية والتسرب من التعليم والحد من نسبة الأميين.

كما وافق مجلس جامعة بني سويف على حصر الطلاب المبدعين والمبتكرين في كافة المجالات والأنشطة وعقد معارض دائمة لهم، وأوضح رئيس الجامعة أن تم إنشاء مركز تنمية الموهبين والمبدعين والمبتكرين بالجامعة وخارجها وتنمية قدراتهم ويدعمهم لتطبيق أفكارهم الأبداعية ويسهم في تسويقها محليا وأقليميا ودوليا، حيث يسعي المركز للوصول بالموهبين والمبدعين والمبتكرين للتميز والقدرة علي المنافسة اقليمياً وعالمياً، وبناء قيادات إبداعية شابة قادرة على التميز والريادة سعياً لبناء مجتمع المعرفة، وذلك من خلال بعض الأنشطة.

مجلس جامعة بني سويف يوافق على مقترح كلية الزراعة بإطلاق مبادرة “الزراعة النظيفة”

كما وافق مجلس جامعة بني سويف برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، خلال جلسته رقم 226، على مقترح كلية الزراعة بإطلاق مبادرة “الزراعة النظيفة” وذلك بالتعاون مع مديرية الزراعة ببني سويف ومركز البحوث الزراعية بقرية سدس.

ومن جانبه، أكد رئيس الجامعة على أهمية المبادرة لارتباطها بعدد من القضايا التي تتعلق بتقنيات الزراعة النظيفة واستخدام السماد العضوي وكيفية تطبيقها في المواسم الزراعية المختلفة، لافتاً إلى أن المبادرة تشمل علي عقد ندوات تثقفية عن أهمية السماد الحيوي، وإنتاج الغذاء الآمن، وتنظيم مسابقات بين الطلاب لأفضل حقل إرشادي لتطبيق الأسمدة الحيوية.

مجلس جامعة بني سويف يوافق على إنشاء الإدارة المركزية للمعامل

كما وافق مجلس جامعة بني سويف برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، خلال جلسته رقم 226، على إنشاء الإدارة المركزية للمعامل وذلك للمساهمة في تحقيق أهداف الخطط الاستراتيجية بمختلف مستوياتها.

وأوضح رئيس جامعة بني سويف أن إنشاء المركز يأتي في إطار تعظيم الاستفادة من المعامل البحثية التي تتميز بها الجامعة والتي يمكنها خدمة القطاع التعليمي والبحثي داخل الجامعة، فضلاً عن تقديم الخدمات للقطاع الصناعي خارج الجامعة، لافتاً إلى أن الهدف من إنشاء هذه الإدارة هو أن تكون كيان مستقل ويكون لديها القدرة على تذليل كافة المعوقات التي تحول دون تحقيق الأهداف الفعلية للمعامل، والوصول إلى المستوي القياس لتشغيل الأجهزة البحثية المتوفرة في مختلف المعامل الموجودة بالكليات.

وأشار الدكتور طارق على نائب رئيس الجامعة لقطاع الدراسات العليا والبحوث، إلى أن المقر الرئيسي للإدارة سوف يكون داخل المعمل المركزي بمجمع التعليم الصناعي، وسوف تقوم الإدارة بالتنسيق مع الكليات والوحدات ذات الطابع الخاص بوضع خطط تنفيذيه متكاملة تشمل التشغيل والصيانة، والمعايرة، والاعتماد.

مجلس جامعة بني سويف يوافق على مقترح كلية التمريض بعقد دورات توعية عن الإعاقات

وافق مجلس جامعة بنى سويف برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، في جلسته رقم 226، على مقترح كلية التمريض بعقد دورات توعية عن الإعاقات وكيفية التعامل معها بالتعاون مع كلية العلوم ذوي الاحتياجات الخاصة، جاء ذلك بحضور نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، وأعضاء المجلس.

وأوضح رئيس الجامعة أن الهدف من هذه الدورات هو التدريب على كيفية التعامل مع الطلاب ذوى الإعاقة من خلال عدد من المحاضرات العملية و التعليمية للتعريف بأنواع الإعاقة، وشرح أخلاقيات التعامل مع ذوي الهمم، مؤكداً حرص الجامعة على إتاحة الفرصة للطلاب ذوى الهمم وتمكينهم من التعليم والتعلم الجيد بما يتناسب مع نوع الإعاقة وتوفير الوسائل التعليمية المختلفة، وتيسير الخدمات وسبل الرعاية لهم، لدمج ذوي الهمم مع المجتمع من خلال المشاركة في مختلف الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية والعلمية والاجتماعية.

كما وافق المجلس أيضاً على عقد دورات توعية عن الوقاية من سرطان الثدي للسيدات العاملات بالجامعة وكيفية الوقاية منه وفائدة الفحص والكشف المبكر عن الأورام، وتأثيره على سرعة شفاء المُصابة، إيماناً بضرورة التوعية بمرض سرطان الثدي.