جامعات

الدكتور أشرف منصور: وجود الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية جاء بناءً علي إرادة سياسية

في يوم 27 سبتمبر، 2023 | بتوقيت 2:48 م

كتب-هاني النقراشي:
قال الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، والرئيس المشارك لمجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة، أنه توجد لدينا منح كثيرة لمعظم طلبة الثانوية العامة من مختلف الشهادات.

وأضاف الدكتور أشرف منصور: “ونحن نحتفل اليوم بما يسمي البرنامج ال ١١، لأوائل الثانوية العامة من محافظات مصر، وذلك يمثل أهمية كبري لدينا لأن تلك المنح هي دور الجامعة التنموي”، مشيراً إلي أن رسالة التعليم العالي الألماني أحد أهم أهدافه هو إتاحته للكل بغض النظر عن الماديات، فلن يسأل أي شخص عن الخلفية المادية.

جاء ذلك خلال مراسم الاحتفال المقام بحرم الجامعة في العاصمة الإدارية الجديدة لتكريم أوائل الثانوية العامة من محافظات مصر الحاصلين على المنحة الكاملة للدراسة بكليات الجامعة للعام الأكاديمي 2023-2024، وتسليمهم الوثيقة الخاصة بالمنحة، بحضور الدكتور سليم عبد الناظر، رئيس الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية.

الدكتور أشرف منصور: التخصصات المتواجدة في الجامعات الألمانية هي تخصصات المستقبل المطلوبة بالعالم

وأوضح الدكتور أشرف منصور أن الجامعة الألمانية تعطي حوالي ٥٠ منحة للطلبة في المحافظات لكل الشهادات، مؤكداً أن استمرارية النجاح في الجامعة يؤهل الطالب في الحصول علي منح دراسة كاملة بدولة ألمانيا

وأشار منصور إلي أن الجامعة تساعد الطالب علي نمو الشخصية واحترام الذات، نحن نحترم كل الإختلافات، فالجامعات محايدة سياسياً ودينياً وفكرياً، نحن مكان للعلم فقط، حتي أنه نحن كأساتذة جامعة ليس مسموح لنا الإفصاح عن آراءنا السياسية علي الصفحات الشخصية عبر وسائل التواصل الإجتماعي “الفيس بوك”.

وأشار منصور إلي أن التخصصات المتواجدة في الجامعات الألمانية هي تخصصات المستقبل المطلوبة بالعالم، مؤكداً أن وجود الجامعة الألمانية في العاصمة الإدارية جاء بناءة علي إرادة سياسية، تلك الإرادة منذ أن بدأت الجامعة الألمانية بالقاهرة منذ ٢٠ سنة، نحن خلفنا الحكومة حيث أننا لدينا مذكرة تفاهم، بين الدولتين المصرية والألمانية، مؤكداً أن الحكومة الألمانية تمثل بالجامعتين الألمانية بالقاهرة والدولية.

وأشار أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، خلال اجتماعه بالجامعات أعلن أنه يريد تخصصات تهم سوق العمل، وهذا ما نفعلة نحن من التوسعات بالتعليم الألماني في العاصمة الإدارية لتكون رمز العاصمة الجديدة.

وفي نهاية كلمتة، وجه الدكتور أشرف منصور رسالة لأولياء الأمور، قائلا: “أنتم لستم أوائل الناس الذين أولادهم يلتحقوا بالجامعة الألمانية الدولية، فلا داعي للقلق، نحن منذ ٢١ سنة نعلم أولاد مصر من جميع المحافظات، ومن نماذج طلابنا، لدينا خريج اسمه يوسف من محافظة القليوبية، حصل علي حوالي ٥ أو ٦ منح في دولة ألمانيا قبل ما يتخرج”.

كما وجه رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية، رسالة للطلاب: “أنت تلتحق بجامعة كل طلابها متفوقين، الذي تفعله لنفسك هو الذي سوف يحدد مكانك فيما بعد، التعليم الألماني قائم علي التعليم والتعلم والبحث العلمي قبل التخرج، وهذا ما تتميز به ألمانيا البحث العلمي، وسوف تحصل علي كل الأنشطة العملية، فأنت تنضم لعائلة اسمها عائلة الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية، سوف تنزل جميع أمورك التعليمية بالنصح والإرشاد والتعليم”.

الدكتور أشرف منصور: وجود الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية جاء بناءة علي إرادة سياسية
الدكتور أشرف منصور: وجود الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية جاء بناءة علي إرادة سياسية