جامعات

الجامعة اليابانية تنظم “اليوم المفتوح” لطلاب الثانوية العامة

عدلى: مناهج الجامعة تم تطويرها بالتعاون مع الشركاء اليابانيين بهدف الاستحواذ على فرص العمل الدولية

في يوم 29 يوليو، 2023 | بتوقيت 6:38 م

نظمت، اليوم، الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، يوما مفتوحا استضافت فيه عدد ١٠٠٠ من طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور وذلك فى إطار حرص الجامعة على تعريف طلاب الثانوية العامة بالبرامج الأكاديمية التى تقدمها وبكليات الجامعة والمنح ومميزات النموذج اليابانى للتعليم واتاحة الفرصة لهم لزيارة معامل الجامعة ومبنى الأنشطة الطلابية والمكتبة المركزية والمدن الجامعية والالتقاء مع عدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

واستعرض الدكتور عمرو عدلى، رئيس الجامعة، خلال كلمته نشأة الجامعة المصرية اليابانية بالشراكة بين الحكومتين المصرية واليابانية ومميزات النموذج اليابانى فى التعليم الذى تتبناه الجامعة فى تأهيل الخريجين للاستحواذ على فرص العمل محليا ودوليا، موضحا أن الجامعة تضم نخبة من أفضل العلماء في مصر وأساتذة لديها خبرة كبيرة في الصناعة، مشيرا إلى أن الجامعة تحتوي على عدد كبير من مراكز التميز والمعامل المتطورة والتي يصعب وجودها تحت سقف واحد في أي جامعه في الشرق الأوسط.

و‏أشار إلى أن الجامعة تقدم نوعية مختلفة من التعليم حيث تقدم تعليما متطورا بآليات تعليم من الخبرات اليابانية، موضحا أن الدراسة لا
‏تقتصر على الناحية الأكاديمية والتعليمية فقط بل تهتم أيضا بالثقافة من خلال مركز الآداب الحرة والثقافة، كما يدرس الطالب ثلاث مقررات للغة اليابانية و التفكير المنطقي والفنون والآداب لبناء شخصية الطالب.

وأوضح أن مناهج الجامعة المصرية اليابانية تم تطويرها بالتعاون مع الشركاء اليابانيين بهدف الاستحواذ على فرص العمل الدولية.

ومن جانبه، أوضح الدكتور سامح ندا، نائب رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا للشئون الأكاديمية والتعليم، أن هذا العام سيتم قبول ١٠٠٠ طالب وطالبة من طلاب الثانوية العامة والشهادات المناظرة لها بالجامعة، موضحا أن هذا الملتقى يستهدف زيادة اعداد المتقدمين ليتم اختيار المتميزين علميا من بينهم للقبول بالجامعة واستعرض البرامج التى تقدمها كليات الجامعة والتى تواكب المتغيرات فى سوق العمل.

وفى ختام اليوم المفتوح قام الطلاب بجولة داخل الجامعة زاروا خلالها المدن الجامعية ومكتبة الوزيرة السفيرة فايزة أبو النجا ومبنى الانشطة الطلابية والذى يضم حمام سباحه مغطى، صالة بلياردو، صالة اسكواش، وملاعب كره قدم، وملاعب تنس وملاعب لكرة اليد.

الجامعة اليابانية تنظم "اليوم المفتوح" لطلاب الثانوية العامة
الجامعة اليابانية تنظم “اليوم المفتوح” لطلاب الثانوية العامة
الجامعة اليابانية تنظم "اليوم المفتوح" لطلاب الثانوية العامة
الجامعة اليابانية تنظم “اليوم المفتوح” لطلاب الثانوية العامة