بحث علمي

جامعة الملك سلمان الدولية تنظم يومًا للعلوم والابتكار

في يوم 21 مايو، 2023 | بتوقيت 7:06 م

أكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أهمية قيام الجامعات بدعم الابتكار ونشر ثقافة الابتكار بالمجتمع الأكاديمي، والعمل على تنمية وصقل مهارات الطلاب بالخبرات اللازمة لتأهيلهم للمنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، وتطوير البرامج الدراسية وإتاحة العديد من البرامج البينية المُتميزة لتلبية احتياجات وظائف المستقبل.

وفي هذا الإطار، نظمت جامعة الملك سلمان الدولية برئاسة الدكتور أشرف حسين، رئيس الجامعة، يومًا للعلوم والابتكار للمرة الثانية بكلية العلوم، بحضور لفيف من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب.

وشهدت الفعاليات تقديم العديد من المحاضرات قدمها الدكتور إيهاب الضبع، أستاذ البيولوجيا الجزيئية بمعهد تيودور بلهارس، والدكتور نورالدين أحمد، أستاذ الكيمياء التطبيقية بكلية العلوم جامعة عين شمس، والدكتور أحمد العوضي، مدير توكيد الجودة بمصنع EIPICO 3، والدكتورة رهام حلوة، أستاذ البيولوجيا الجزيئية بجامعة الملك سلمان الدولية والدكتور محمد توفيق، أستاذ الجيولوجيا بكلية العلوم.

واستهدفت المحاضرات ربط المُقررات الدراسية التي يدرسها الطلاب مع الاتجاهات الصناعية والبحثية الحديثة، بالإضافة إلى عرض فيديوهات من إنتاج طلاب المستوى الثاني بالكلية لعرض موضوعات لاتجاهات علمية حديثة.

كما اشتملت الفعاليات على عرض المشروعات البحثية والمُلصقات العلمية (Posters) التي قام طلاب المستويات الثلاثة بالكلية بإعدادها، والتي نالت إعجاب الحضور.