جامعات

1000 جنيه مكافأة للعاملين بجامعة بنى سويف

في يوم 11 أبريل، 2023 | بتوقيت 1:58 م

أصدر الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، اليوم قرارا، بصرف مكافأة 1000 جنيه لجميع العاملين الثابتين، والمتعاقدين، والمؤقتين بالمراكز والوحدات التابعة للجامعة وجميع الكليات وذلك لجهودهم المبذولة للإعداد الفصل الدراسي الثاني، والحفاظ علي حسن سير العمل، والقضاء علي المعوقات.

وأوضح رئيس جامعة بني سويف أن قرار صرف المكافأة تم إتخاذه تيسيرا على العاملين بالجامعة وإعانة لهم على أعباء المعيشة، لإدخال البهجة والسرور عليهم وعلى أسرهم، وتحفيزاً لهم على بذل مزيد من الجهد لخدمة العملية التعليمية بما يعود بالنفع على سير العمل بالجامعة والإرتقاء به.

فريق طبي بمستشفيات جامعة بني سويف ينجح في إجراء جراحة نادرة

وفي سياق آخر، أعلن الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، نجاح فريق طبي بمستشفيات جامعة بني سويف في إجراء جراحة نادرة عالية الخطورة لاستئصال ورم بالصدر، وذلك تحت إشراف الدكتور خالد الحديدي، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة بني سويف، والدكتور هشام بشرى، المدير التنفيذي للمستشفيات، والدكتور أحمد الأشقر، رئيس قسم جراحة القلب والصدر.

وأوضح الدكتور منصور حسن، أن هذا النوع من الأورام نادر الحدوث، وتكمن خطورة إجراء عملية الجراحة في كبر حجم الورم والتصاقه بالرئة والحجاب الحاجز وضغطه على قلب المريض، حيث بلغ حجم الورم ٢٠× 14 سم، الأمر الذى يحتاج إلى دقة ومهارة عالية للمحافظة على أعضاء الجسم المحيطة بالورم وإزالة الورم بالكامل دون حدوث نزيف شديد يعرض حياة المريض للخطر.

يذكر أن المريض حضر إلى مستشفيات جامعة بني سويف يعاني من نهجان وآلام بالصدر وتم تحضيره للجراحة وأجراء كل الفحوصات الطبية والأشعة اللازمة، وقد تعافى المريض البالغ من العمر 60 عاماً بسرعة وخرج من المستشفى بعد يومين فقط.

وقد تمت الجراحة بواسطة فريق الجراحة والتخدير المكون من الدكتور جهاد محمد مصطفى مدرس واستشاري جراحة القلب والصدر والدكتورة دعاء معاذ والدكتور مصطفى المصري مدرس التخدير، والدكتور حسام مصطفى، والدكتور عبد الرحمن ربيع، مدرسين مساعدين جراحة القلب والصدر، والدكتور حسني محسن، والدكتور حسام عاطف أطباء مقيمين.