جامعات

طلاب التكنولوجيا الحيوية بعلوم حلوان يزورون مدينة زويل للعلوم

في يوم 3 أبريل، 2023 | بتوقيت 10:57 ص

زار طلاب برنامج التكنولوجيا الحيوية الجزيئية (البيوتكنولوجى) بكلية العلوم جامعة حلوان مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والإبتكار، تحت إشراف الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور عماد أبو الدهب، عميد كلية العلوم.

وأكد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، في تصريح له اليوم، أهمية الزيارات الطلابية للمنشآت العلمية، لتبادل الخبرات والمعارف، والإطلاع على كل ما هو جديد في مجال دراستهم.

وقال قنديل إن جامعة حلوان حريصة على تأهيل طلابها في مختلف الكليات لسوق العمل في الداخل والخارج، وتنمية مهاراتهم وفتح آفاق جديدة من خلال تبادل الخبرات مع كبري المؤسسات العلمية والبحثية.

ومن جانبه، أكد الدكتور عماد أبو الدهب، عميد كلية العلوم بجامعة حلوان، أن الزيارة تستهدف اكساب طلاب برنامج البيوتكنولوجى مزيدا من المعرفة والإطلاع على كل ما هو جديد بمجال التكنولوجيا الحيوية وتطبيقاتها، وانعكاس هذا على العملية التعليمية، فضلا عن أهمية هذه الزيارات في تدعيم المشاركة المجتمعية.

وأشرف على الزيارة الدكتور أيمن موريس، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة رانيا الليثى، منسق البرنامج، حيث بدأت الزيارة بعرض تعريفى عن نشأة مدينة زويل، والتعرف على المبانى والمعامل، وتم التوجه لمبنى أبحاث النانو وتم عرض فكرة عمل جهاز 4D electron microscope الخاص بالعالم الجليل زويل، وزيارة معمل clean room وتوضيح للأجهزة المعملية المتوفرة به.

وفي سياق قريب، كانت قد إستقبلت الدكتورة شيرين عبدالقادر محرم، رئيس معهد بحوث الإلكترونيات، الأسبوع الماضي، وفدًا من جامعة حلوان؛ لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في المجالات الأكاديمية، والبحثية، والتدريبية، والتكنولوجية، بحضور الدكتور محمود سالم، المشرف على الشئون الفنية والإدارية بالمعهد، والدكتور هشام فاروق، أستاذ بقسم الحاسبات والنظم بالمعهد، والدكتورة هبة شوقي، المشرف على إدارة التدريب بالمعهد.