جامعات

رئيس برج العرب التكنولوجية يفتتح ورشة ومعرض الجرارات والمعدات الزراعية

الجوهري: الدولة تحرص علي دعم طلاب الجامعات التكنولوجية وخاصة برنامج الجرارات لأهمية عمل وتأثير البرنامج علي نهضة مصر الصناعية

في يوم 30 مارس، 2023 | بتوقيت 12:30 ص

إفتتح الدكتور محمد مرسي الجوهري، رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية، ورشة عمل ومعرض برنامج الجرارات والمعدات الزراعية بكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة.

وقام الطلاب بإنشاء مجسمات معبره عن بعض النماذج التي تم التدريب عليها، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد مرسي الجوهري، رئيس الجامعة، وتحت إشراف الدكتورة عبير قاسم، نائب رئيس الجامعة لشؤن الطلاب، والدكتور إبراهيم الفحام، عميد كلية الصناعة والطاقة، والدكتورة عبير هديه، منسق عام برنامج الجرارات والمعدات الزراعية.

جدير بالذكر، حضر رئيس الجامعة والحضور الندوه الأولية في مسرح الجامعة، حيث بدأت فعاليات اليوم بقراءة آيات من القرآن الكريم ثم تفضل الطلاب بعد ذالك بعرض برزنتيشن تعريفي عن رؤيه البرنامج واهدافه ومجالات عمل الخريجين واماكن المشروعات الموجودة داخل الوطن.

كما أكد رئيس الجامعة علي حرص الدولة علي دعم طلاب الجامعات التكنولوجية وخاصة برنامج الجرارات لأهمية عمل وتأثير البرنامج علي نهضه مصر الصناعية.

كما توجه كل الحضور علي رأسهم محمد مهنو، رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية، إلى معرض البرنامج، حيث ناقش الدكتور محمد مرسي الجوهري، رئيس الجامعة، مع الطلاب موضوعات المشروعات كما أبدع الطلاب في شرح وتوضيح أجزاء المشاريع المبسطة التي قام الطلاب بتنفيذها.

وأشاد رئيس الجامعة وعميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بدور الطلاب وجهدهم المبذول في تنفيذ هذه المشروعات، حيث تعتبر ورشة الجرارات أول ورشة عملية تم افتتاحها داخل الجامعة، مشيدا بدور أعضاء هيئه التدريس في البرنامج كما كان هناك تكريم من الطلاب لأعضاء هيئة التدريس في البرنامج، وقام رئيس الجامعة ونائبه وعميد كليه الصناعة والطاقة وعميد كلية العلوم الصحية لتسليم الدروع لأعضاء هيئه التدريس.

كما قام رئيس الجامعة بتقديم الشكر إلى طلاب البرنامج ووجه أيضا الشكر والتقدير إلى رعايه الشباب والرياضه بالجامعة وإلى كل القائمين علي هذا العمل الشكر موصول إلى منسق اليوم ومنظم عام معرض وافنتات برنامج الجرارات الطالب حسام سرحان طالب ببرنامج الجرارات والمعدات الزراعية.

وفي سياق آخر، شارك الدكتور محمد مرسي الجوهري، رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية، حضور فاعليات نهائي دوري كرة القدم بين أقسام كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة.

كما أشاد رئيس الجامعة باهتمامه بلعبة كرة القدم واللاعبين، مؤكدا علي أهمية الدور الرياضي لطلاب الجامعة بإعتبارها تساهم في بناء أجسام وعقول الشباب وتعد إحدى الوسائل الهامة لاستغلال طاقتهم بشكل ايجابي يعود بالنفع علي المتجمع.