جامعات

تفاصيل إجتماع مجلس جامعة برج العرب التكنولوجية

في يوم 26 مارس، 2023 | بتوقيت 2:46 م

عقدت جامعة برج العرب التكنولوجية، اجتماعها الشهري لمجلس الجامعة، برئاسة الدكتور محمد مرسي الجوهري، رئيس الجامعة، وبحضور الدكتورة عبير قاسم، نائب رئيس الجامعة لشؤن التعليم والطلاب، والدكتورة رانيا الشرقاوي، عميد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية، والدكتور إبراهيم الفحام، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة.

وكذلك حضور الدكتور خالد الغرياني، أمين عام الجامعة، وأعضاء مجلس الجامعة من رجال الصناعة الدكتور علاء عبد المجيد، رئيس غرفة مقدمي الرعاية الصحية، والمهندس السيد همام، رئيس جهاز مدينة برج العرب الجديدة، والدكتور هاني المنشاوي، رئيس مجموعة شركات سمر مون لتصنيع الغذائي، ومحمد هنو، رئيس جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية، والدكتورة هناء عبد المجيد، مديرة الجودة والسلامة المهنية لمجموعة شركات فاركو للصناعات الدوائية ومديرة شركة فاركو بي العالمية للكيماويات، وذلك بمقر الجامعة.

وناقش المجلس في جلسته، عدد من الموضوعات الخاصة بالعملية التعليمية، كما ناقش انتظام البرامج الدراسية لكليات الجامعة المختلفة.

كما ناقش المجلس عدد من الموضوعات المتعلقة بدور الجامعة في المساهمة الجامعية والمجتمعية، ووضع قواعد منظمة لآليات التعاون العلمي والعملي على محورين: الداخلي بين الكليات بتخصصاتها المختلفة، والتعاون الخارجي مع مؤسسات المجتمع المدني.

وقال الدكتور محمد مرسي الجوهري، رئيس الجامعة، إن جامعة برج العرب التكنولوجية، تهتم بمناقشة عمداء الكليات في مجلس الجامعة الشهري ما أنجزته كل كلية مع طلابها خلال الشهر المنقض، كما تهتم بالوقوف على معوقات العمل التي تواجههم وتبحثها الجامعة لتذليل كافة العقبات التي قد تواجه أعضاء هيئة التدريس لكي يعملوا في بيئة عمل صحية.

وفي سياق آخر، نظمت اللجنة الثقافية بكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة برج العرب التكنولوجية ندوة ثقافية دينية لطلاب الجامعة والعاملين بالجامعة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وجاء ذلك برعاية الدكتور محمد مرسي الجوهري، رئيس الجامعة، إيمانا منه بدور الجامعة لتوعية الطلاب ثقافيا ودينيا وأن الجامعة تدعم الطلاب في جميع المواهب والأنشطة وليس على الجانب الأكاديمي فقط.