جامعات

جامعة برج العرب التكنولوجية تعلن إنشاء وحدة الريادة الطلابية

في يوم 18 مارس، 2023 | بتوقيت 6:37 م

أعلنت جامعة برج العرب التكنولوجية عن إنشاء وحدة الريادة الطلابية والتي تعتبر الركيزة الأساسية لمساعدة الطالب المتفوق والمتعثر، النشيط والكسول على تنمية شخصيته وفتح آفاق جديدة بالنسبة لتكوينه الشخصي والعلمي.

كما تحرص الوحدة على تحقيق أهداف الطلاب داخل الجامعة بأيسر الطرق وأكفأها من خلال مساعدتهم على التكيف مع النظام الأكاديمي من ناحية، وكذلك مساندتهم في حالة وجود أسباب تؤدي إلى تعثرهم أو تحول دون تقدمهم الدراسي.

وصرح الدكتور محمد مرسي الجوهري، رئيس الجامعة، أن من أهم أهداف إنشاء وحدة الريادة الطلابية هي توفير الدعم اللازم للطلاب خلال مسيرتهم العلمية ومحاولة مساعدة الطلاب على تحقيق الإستفادة القصوى من الموارد والمساعدات المتاحة وتقديم الدعم العلمي والنفسي للطلاب.

وجدير بالذكر، تحرص الجامعة على أن تكون أولي الجامعات التي تقيم وحدة لريادة طلابها لاستغلال طاقتهم بشكل إيجابي يعود بالنفع على المجتمع والجامعة.

ويأتي ذلك تحت إشراف الدكتورة عبير قاسم، نائب رئيس الجامعة لشؤن التعليم والطلاب، وإدارة تنفيذ الوحدة الدكتور محمد رمضان، رئيس قسم السكك الحديدية بكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة.

وفي سياق آخر، كان قد بحث الدكتور محمد مرسي الجوهري، رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية، الأسبوع الماضي، بروتوكول تعاون مع جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية؛ بهدف تبادل الإمكانيات والخبرات المتاحة في المجالات البحثية والتكنولوجية المختلفة بين الجانبين.

ويهدف البروتوكول إلى تنفيذ إستراتيجية الجامعة لتدريب الطلاب عمليا وفنيا داخل المؤسسات والشركات الصناعية والتكنولوجيا المختلفة، وذلك للإستفادة من الخبرات العلمية والعملية المُتنوعة التي تقدمها تلك المؤسسات، لافتًا إلى أهمية دعم التعاون العلمي والأكاديمي بين الجامعات والجهات البحثية والصناعية.

وكذلك الإستفادة من المعامل والأجهزة والآلات المتوفرة لدي مركز التدريب المهني لجمعية رجال الأعمال والتدريب المهني من خلالها، لثقل مهارات الطلاب لضمان تأهيل الخرجين للاندماج في سوق العمل.

وأشار الجوهري إلى أن مجالات التعاون ستشمل تدريب مهني داخل مراكز التدريب المهني لجمعية رجال الأعمال، وتنظيم ورش عمل بالتنسيق مع الطرفين.