جامعات

إعداد القادة.. إنطلاق ملتقى شباب هيئة التدريس تحت شعار “معا نلتقى”

اللواء سمير فرج يحاور شباب أعضاء هيئة التدريس حول تحديات الأمن القومي المصري

في يوم 29 مارس، 2023 | بتوقيت 3:19 م

شهد معهد إعداد القادة التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إنطلاق الجلسة الإفتتاحية لملتقى شباب أعضاء هيئة التدريس تحت شعار “معا نلتقى”، والذي يعقد تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وقيادة الدكتور كريم همام، مدير المعهد، وإشراف الدكتور حسام الدين مصطفى الشريف، والدكتور عبد المنعم الجيلاني، وكلاء المعهد.

“همام” يوضح تاريخ المعهد العريق كمنارة تدريبية من ضمن أربع ركائز أساسية للتدريب

ومن جانبه، نقل الدكتور كريم همام، مدير معهد إعداد القادة، تحية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، موضحا فى كلمته تاريخ معهد إعداد القادة العريق كمنارة تدريبية من ضمن أربع ركائز أساسية للتدريب على مستوى جمهورية مصر العربية.

وأشار همام إلي أن هذا الملتقى يسهم فى التوعية بتحديات الأمن القومي المصري، ومحاربة الشائعات والأفكار الهدامة والمتطرفة، ويأتي ذلك انطلاقا من الدور الحيوي والمحوري لشباب أعضاء هيئة التدريس بالجامعات لما لهم من دور كبير فى نقل تلك الخبرات للطلاب حيث أنهم خير سفير للجامعات المصرية.

ويعقد هذا الملتقى تأكيدًا على إهتمام القيادة السياسية ببناء الوعي وإعداد جيل من الكوادر الشبابية مؤهل بالعلم والمعرفة.

واستقبل المعهد اللواء أركان حرب سمير فرج، أحد أبطال حرب أكتوبر، وأحد القامات التي كانت لها دور كبير في إثراء الحياة السياسية والعسكرية ومدير الشؤون المعنوية للقوات المسلحة الأسبق، وقائد كتيبة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ومحافظ الأقصر الأسبق، حيث تحاور مع شباب أعضاء هيئة التدريس حول تحديات الأمن القومي المصري، والدور المصري في مواجهة الإرهاب، مشيرا أن مصر أعطت رسالة إلي العالم بأنها بلد الأمن والأمان.

وأوضح أن اتجاهات تحديات الأمن القومى المصرى من خلال شرح الاتجاهات الإستراتيجية ودوائر الأمن القومي فهى فى أي دولة تعد مفتاح وجهتها، وبوصلتها عند إتخاذ القرارات الإستراتيجية، كما انتقل إلي الحديث إلى العلاقات المصرية الخارجية، موضحا أن مصر لها علاقات قوية مع كافة دول العالم وتعمل على تعزيزها بإستمرار لتحقيق المصلحة الوطنية، وتحرص على تنفيذ إستراتيجية احتواء العالم، موضحا إستراتيجية الاحتواء وتتضمن الاحتواء العسكري والاحتواء السياسي.

كما تطرق اللواء سمير فرج للحديث حول التطورات الكبيرة التي تشهدها مصر مؤخرا، حيث تم إعادة بناء الجيش المصري وتزويده بأحدث المعدات حتى بات أحد أهم جيوش العالم، مؤكدا أن مصر أقوى جيش فى الشرق الأوسط.