جامعات

طلاب الجامعة اليابانية بالمركز الأول فى المسابقة الدولية لريادة الأعمال

في يوم 23 مارس، 2023 | بتوقيت 2:20 م

أعلن الدكتور عمرو عدلى، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، عن فوز فريق من طلاب الجامعة بالمركز الأول على مستوى الجامعات المصرية المشاركة فى مسابقة الذكاء الإصطناعى وريادة الأعمال والتى نظمتها الوكالة الفرنكوفونية للجامعات وتصعيدهم للتصفية النهائية للمسابقة على مستوى جامعات الشرق الأوسط.

وقام رئيس الجامعة بتكريم الطلاب الفائزين فى المسابقة وهم كل من الطالب يوسف اسلام القاضى بالفرقة الثانية فى كلية الهندسة والطالب مارك اسكندر بالفرقة الثانية بكلية هندسة الحاسبات والإلكترونيات والطالبة جميلة الفيومى بالفرقة الأولى بكلية الحاسبات والمعلومات والطالبه نانسى ماجد بالفرقة الثالثة بكلية ادارة الاعمال والطالب مهند خوجة بالفرقة الأولى بكلية الهندسة.

وقال الدكتور عمرو عدلى أن الجامعة تفتخر بالتفوق العلمى لطلابها وتمثيلهم المشرف للجامعة فى المسابقات العلمية الدولية، موضحا أن الجامعة تدعم الإبداع والإبتكار لدى الطلاب وتوفر لهم كل الإمكانيات فى المعامل.

وأشار رئيس الجامعة اليابانية إلى أن الجامعة تولى اهتماما لدعم ريادة الأعمال وتكوين الشركات الناشئة، حيث تم إنشاء حاضنة للأعمال لربط البحث العلمى بالصناعة، مشيرا الى أن الحاضنة تدعم الأفكار ونتائج الأبحاث القابلة للتحول لشركات وخلق شراكات تنافسية فى المجالات الإقتصادية.

وفي سياق آخر، كان قد إستقبل الدكتور عمرو عدلي، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا E-JUST، وفدا من الوكالة الفرنكوفونية يضم الدكتوره رشا رمضان، مديرة المكتب الوطني للوكالة بالقاهرة، والدكتوره سها عامر، مديرة مكتب الوكالة بالإسكندرية، وياسمينا العاصي، منسق مشروع سفير بمكتب الوكالة الفرنكوفونية للجامعات.

وصرح الدكتور عمرو عدلي أن الجامعة المصرية اليابانية E-JUST هي أول جامعة مصرية تشارك فى مشروع سفير الذي يحظى بدعم الإتحاد الأوروبي، ويستهدف خلق بيئة مواتية، مناسبة للمشاركة المدنية للشباب الذي يطمح لإرساء نموذج جديد للمجتمع يكون أكثر شمولية واستدامة.

وأوضح أن خلال اللقاء تم بحث سبل التعاون بين الجامعة اليابانية والوكالة الفرنكوفونية للجامعات، كما تم تقديم عرض تعريفى عن الجامعة ونشأتها بالشراكة بين الحكومتين المصرية واليابانية واستعراض أهم البرامج الدراسية بكليات الجامعة وبرامج المنح الدراسية، واستعراض الشراكات العلمية للجامعة مع كبرى الجامعات فى اليابان.

وفى ختام اللقاء، قام أعضاء وفد مشروع سفير، بجولة تفقدية لمركز الدكتور أحمد الجوهري للتميز البحثي، بالإضافة إلى مكتبة السفيرة فايزة أبو النجا المركزية بالجامعة وزيارة حاضنة الأعمال والمشاركة في حضور إحدى ورش العمل المنعقدة في المقر الرئيسي للجامعة المصرية اليابانية E-JUST في إطار مشروع سفيرحول التخطيط الإستراتيجى.