جامعات

رئيس الأكاديمية العربية يشارك في إجتماع مجلس إتحاد الموانئ البحرية العربية رقم 60

في يوم 16 مارس، 2023 | بتوقيت 6:48 م

شارك الدكتور إسماعيل عبدالغفار إسماعيل فرج، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، في إجتماع مجلس إدارة إتحاد الموانئ البحرية العربية رقم 60 والجمعية العمومية رقم 30 للإتحاد، والذي عقد على هامش المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجيستيات (مارلوج) في دورته الثانية عشر بالإسكندرية.

حضر الإجتماع الفريق مهاب مميش، مستشار رئيس الجمهورية لمشروعات محور قناة السويس والموانئ البحرية، واللواء محمد الشريف، محافظ الاسكندرية، والوزير المفوض الدكتور بهجت أبو النصر، مدير إدارة النقل والسياحة بجامعة الدول العربية، والكابتن محمد جمعه الشامسي، رئيس إتحاد الموانئ البحرية العربية، واللواء عصام بدوي، الأمين العام لإتحاد الموانئ البحرية العربية، واللواء حسين الجزيرى، رئيس الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية، وعدد من ممثلي الهيئات البحرية والموانئ العربية.

وعرض الدكتور علاء محمود مرسي، عميد معهد تدريب الموانئ، تعاون المعهد كبيت خبرة في مجال التدريب وتأهيل الكوادر البشرية مع الدول العربية في ظل المستجدات الدولية في المجال البحر، كما عرض التوصيات التي نتجت عن الإجتماع رقم 27 للجنة الفنية لتنمية المهارات البشرية بإتحاد الموانئ البحرية العربية والتي عقدت يوم 23 فبراير الماضي.

كما عرض الربان عماد خفاجي، عميد مجمع المنظمة البحرية الدولية بالأكاديمية العربية، لأحدث التوجهات بالمنظمة البحرية الدولية وانعكاس ذلك على الموانئ العربية.

‎ويأتي ذلك في إطار التعاون العربي في المجال البحري، حيث يهدف الإتحاد للتنسيق والتعاون بين الموانئ العربية وتوحيد الرؤى للنهوض بالموانئ العرب.

رئيس الأكاديمية العربية يشارك في إجتماع مجلس إدارة إتحاد الموانئ البحرية العربية رقم 60
رئيس الأكاديمية العربية يشارك في إجتماع مجلس إدارة إتحاد الموانئ البحرية العربية رقم 60