التعليم

الوزير يرد.. ولي أمر تطلب أن تكون إجابات طلبة الثانوية العامة في ورقتين متصلتين غير منفصلتين

في يوم 11 مارس، 2023 | بتوقيت 12:29 ص

حجازي: «بلاش تتدخلوا في التفاصيل.. المهم إن كل طالب ياخذ حقه بشفافية وعدالة مطلقة بإذن الله».. الإمتحانات منضبطة من جميع الجوانب

وجهت ولي أمر سؤال وطلب علي جروب “حوار مجتمعي تربوي”، بالواتس آب، تضمن: “مع كامل احترامي للمسئولين عن إمتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٣، أتمنى تلتمسوا لي العذر في الإطاله فقد عشت عام ٢٠٢١ ثانوية عامة مريرة وتجربة لا أتمنى تكرارها، لي عندكم مقترح وأتمنى يتم مناقشته والاستجابة له، ممكن بعد إذن حضراتكم”.

وتابعت: “تكون إجابات الطلبة في ورقتين متصلتين غير منفصلتين، بمعنى الأسئلة الاختياري يتم الإجابة عليها في بابل شيت وفي ظهر نفس الورقة يتم الإجابة على الأسئلة المقالي”.

وواصلت: “وبالشكل ده يضمن الطالب إن ورقة البابل شيت هي الخاصة بيه بدون أي شك لأن في الضهر بتاعها خطه إجابة المقالي فلا مجال للشك، وفي نفس الوقت حنقلل وقت كتابة البيانات ومراجعتها لأن ورقة الإجابة حتكون واحدة فقط وش للبابل شيت والضهر المقالي”.

وتابعت: “مع العلم حضراتكم صرحتم إن إجابة المقالي في سطور قليله للسؤال الواحد لا يتعدى ٣ أو ٤ سطور، وشكرا لتفهمكم تخوفنا، وآسفة على الإطالة”.

ومن جانبه، رد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قائلا: “كنت أتمنى ذلك وفكرت فيه فعلا، ولكن عمل إسكان للبابل شيت يتطلب أن يكون ظهره دون كتابة عليه”.

وأضاف وزير التعليم في رده علي أولياء الأمور: “بلاش تتدخلوا في التفاصيل، المهم إن كل طالب ياخذ حقه بشفافية وعدالة مطلقة بإذن الله”، وتابع: “أنا عندي الإمتحانات zero defect، أي إمتحانات منضبطة من جميع الجوانب”.

إعتماد جداول إمتحانات الثانوية العامة

وكان قد إعتمد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جدول إمتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2022، وجدول إمتحانات مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا “STEM”، وجدول إمتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للمكفوفين.

ومن المقرر أن تبدأ إمتحانات الثانوية العامة بالدور الأول يوم الإثنين الموافق 2023/6/12 وتستمر حتى السبت الموافق 2023/7/15، وذلك علي النحو التالي: