جامعات

فوز فرق بهندسة حلوان في المسابقة العالمية بمؤتمر CPERE IEEE

في يوم 5 مارس، 2023 | بتوقيت 10:56 ص

فازت فرق من كلية الهندسة بحلوان في المسابقة العالمية التي أقيمت بمؤتمر إلكترونيات القوى والطاقة المتجددة CPERE IEEE في الأقصر بتنظيم جامعة أسوان، وجاءت مشاركة طلاب الجامعة، تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور محمود المسلاوي، عميد كلية الهندسة بحلوان، والدكتورة نانسي سالم، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

وشارك طلاب هندسة حلوان بمشروع عداد مياه “OWM” الذكي الذي يعمل كعداد المياه الميكانيكي المعتاد لكنه يقوم بإتاحة التحكم في تدفق المياه عن بعد، من خلال تطبيق الهاتف المحمول كما يقوم بتطبيق تقنيات الذكاء الإصطناعى لإكتشاف ومنع تسريب المياه وبالتالي توفيرها وتقليل تكلفة الفواتير على المستخدمين، وفاز مشروع (OWM) بالمركز الثالث بالمؤتمر، والطلاب المشاركين في المشروع هم: نور الدين مجدي، زياد حازم، عمر عبد الرحمن، مهاب ياسر.

َكما فاز فريق من الطلاب بعد مشاركتهم بمشروع عن محطة شحن سريعة للسيارات الكهربائية بالطاقة الشمسية كمصدر أولي للتغذية، وذلك لمواجهة أكبر التحديات التي يواجهها العالم لمجابهة مشكلة المناخ وأزمة نقص الطاقة، حيث تمثل وسائل المواصلات ٣٨.٥ ٪ من استهلاك الوقود الحيوي الذي يتسبب في الانبعاثات الكربونية الضارة، ويأتي المشروع لدعم رؤية الدولة ٢٠٣٠، للمشاركة الكبيرة في التنمية المستدامة، وتكون فريق الطلاب من: مصطفى عادل عواد، محمد زايد سيد أحمد، محمد حسام والى، عصمت محمود محمود، مصطفى محمد محمود.

طالبة تفوز بالجائزة الثانية في مسابقة تصميم البوسترات لمكافحة الفساد

وفي سياق متصل  فازت الطالبة رضوى طارق حسنين، بالفرقة الثانية قسم الإعلان بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان، بالجائزة الثانية في مسابقة التصوير وتصميم البوسترات لمكافحة الفساد والتوعية بمخاطره، ضمن توجهات الدولة لنشر ثقافة مكافحة الفساد والقضاء على كافة صوره وأشكاله، والإستفادة من الفنون كقوة ناعمة في نشر ثقافة التوعية بقضايا الفساد.

جدير بالذكر أن هذه المسابقة قام المجلس الأعلى للثقافة بتنظيمها ونشرها للشباب تحت ٣٥ سنة، أقيمت فعاليات المسابقة تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتورة ميسون قطب، عميد كلية الفنون التطبيقية.

وأوضحت الدكتورة ميسون قطب أن ذلك جاء ضمن محتوى مقرر تصميم الإعلان المطبوع تحت إشراف الدكتورة هبة فتحي، وبمشاركة خريجين وطلاب أقسام الإعلان والسينما والفوتوغرافيا والتلفزيون.