جامعات

طالبة بجامعة حلوان تفوز بالجائزة الثانية في مسابقة تصميم البوسترات لمكافحة الفساد

في يوم 5 مارس، 2023 | بتوقيت 10:08 ص

فازت الطالبة رضوى طارق حسنين، بالفرقة الثانية قسم الإعلان بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان، بالجائزة الثانية في مسابقة التصوير وتصميم البوسترات لمكافحة الفساد والتوعية بمخاطره، ضمن توجهات الدولة لنشر ثقافة مكافحة الفساد والقضاء على كافة صوره وأشكاله، والإستفادة من الفنون كقوة ناعمة في نشر ثقافة التوعية بقضايا الفساد.

جدير بالذكر أن هذه المسابقة قام المجلس الأعلى للثقافة بتنظيمها ونشرها للشباب تحت ٣٥ سنة، أقيمت فعاليات المسابقة تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتورة ميسون قطب، عميد كلية الفنون التطبيقية.

وأوضحت الدكتورة ميسون قطب أن ذلك جاء ضمن محتوى مقرر تصميم الإعلان المطبوع تحت إشراف الدكتورة هبة فتحي، وبمشاركة خريجين وطلاب أقسام الإعلان والسينما والفوتوغرافيا والتلفزيون.

زيارة إفتراضية لمعمل سيرن في المنطقة الأوروبية للأبحاث النووية بسويسرا

وفي سياق آخر، كان قد شهد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور عماد أبو الدهب، عميد كلية العلوم، وقائع الزيارة الافتراضية التي قامت بها كلية العلوم لكاشف CMS بمعمل سيرن في المنطقة الأوروبية للابحاث النووية بسويسرا، وذلك بحضور نخبة من أساتذة كلية العلوم والطلاب وأعضاء هيئة التدريس، تحت إشراف الدكتور مجدي الحجري، وكيل كلية العلوم لشئون الدراسات العليا والبحوث.

ويعتبر معمل سيرن أضخم مختبر في العالم في فيزياء الجسيمات، حيث أنه يقوم بتشغيل عدة مختبرات عالمية، وتهدف هذه الزيارة الافتراضية إلى العمل على تعظيم التعاون العلمي بين الجهات المختلفة داخل مصر وخارجها، كما أن هذه الزيارة مثال حي للتواصل والترابط مع المؤسسات العلمية من أجل بناء قدرات شباب العلماء المصريين وإتاحة الفرصة لهم للاحتكاك مع عدد من الخبراء الدوليين.

كذلك تستهدف الزيارة التعرف علي أحدث ما يتم من أبحاث وتقنيات حديثة في معامل دولية كبيرة مثل المركز الأوروبي للأبحاث النووية (سيرن)، حيث أن هذه الفعاليات سيكون لها دور كبير في إتاحة الفرص لشباب الباحثين في التعاون مع مؤسسات كبيرة مثل “سيرن” والذي يعد أكبر مختبر في العالم لأبحاث الفيزياء النظرية.