جامعات

«شباب القادة» تطلق النسخة الثانية من برنامج قادة الهندسة «Learning Expert» لتدريب طلاب الهندسة

النائب أحمد فتحي: البرنامج يعد فرصة لتدريب طلاب الكليات الهندسية وتأهيلهم لسوق العمل

في يوم 4 مارس، 2023 | بتوقيت 4:44 م

أعلنت مؤسسة شباب القادة، إطلاق النسخة الثانية من برنامج قادة الهندسة “Learning Expert”، بالتعاون مؤسسة Concrete Plus بعد النجاح الذي حققه البرنامج في نسخته الأولي في العام الماضي.

ومن جانبه، قال النائب النائب أحمد فتحي، المؤسس والمدير التنفيذي لمؤسسة شباب القادة ومقرر لجنة الشباب بالحوار الوطني، أن برنامج قادة الهندسة Learning Expert يعد فرصة لطلاب الكليات الهندسية لتدريبهم على الكثير من المهارات التي تؤهلهم للانتقال إلى سوق العمل، ودعم أفكارهم و تنفيذها، موضحا أنه متحمس جدا لبدء العام الجديد للبرنامج وسماع أفكار طلاب جدد.

وأضاف فتحي، أن مسابقة قادة الهندسة Learning Expert تسلط الضوء على أفكار طلاب المجالات الهندسية المختلفة (المعمارية والميكانيكية والمدنية وهندسة الكهرباء)، والإلتفات لمشاريع الطلاب، كما أنها شاركت في تطوير مهاراتهم التقنية في المجالات الهندسية وأضافت لهم معلومات ليست في المناهج التعليمية، بالإضافة للدعم المادي للمشاريع والأفكار الفائزة.

وأوضح المهندس طارق يوسف، رئيس مجلس إدارة مؤسسة Concrete Plus، أن برنامج Learning Experts في نسخته الثانية هو امتداد لدعم المؤسسة لشباب المهندسين ورفع كفائتهم من خلال تنمية المهارات اللازمة لتطوير الأعمال ايمانا منا بالدور الهام الذي تقوم به الكوادر الشابة التي تم اعدادها جيدا وحثهم علي اطلاق الأفكار المتجددة من اجل خلق وتعظيم القيمة المضافة لاستدامة تطور المؤسسات وتنمية المجتمع.

كما أكد يوسف، علي أهمية هذه المبادرات من جانب شركات القطاع الخاص والمجتمع المدني، حيث قامت مؤسسة Concrete Plus بمبادرة برنامج Learning Experts منذ إطلاقها في النسخة الأولى، معربا عن سعادته بما حققه من نجاح ومتمنيا إستمرار نجاحه في النسخة الثانية.

والجدير بالذكر أن مؤسسة شـباب القادة هي مؤسسة أهلية غير حكومية وغير هادفة للربح، تعمل على البحث عن قادة من الشباب لتنمية مهاراتهم والعمل على إيجاد حلول لتنمية المجتمع وخلق أجيال جديدة قادرة على القيادة المجتمعية والسياسية والإدارية من خلال تأهيل هذه الكوادر من الشباب على القيادة فى مجالات مختلفة لتحقيق تنمية حقيقية ومستدامة بجمهورية مصر العربية، وذلك من خلال تنمية قدراتهم العلمية والنظرية بإستخدام أحدث وسائل وأدوات التقييم والتنمية المعتمدة دوليًا.