جامعات

تصميم ميدان بالعاصمة الإدارية.. “شباب القادة” تنظم الحفل الختامي لمسابقة طلاب كليات الهندسة

في يوم 17 أغسطس، 2022 | بتوقيت 11:25 م

فريق جامعة عين شمس يفوز بالمركز الأول في مسابقة كليات الهندسة التي تنظمها المؤسسة

النائب أحمد فتحي: ستظل موسسة شباب القادة تسعى في سبيل تنمية وتطوير الشباب في كل المجالات

إنطلقت، اليوم، فعاليات الحفل الختامي لبرنامج مسابقة كليات الهندسة، التي تنظمه مؤسسة شباب القادة بالشراكة مع شركة كونكريت بلس، لتدريب طلاب كليات الهندسة على مستوى الجامعات الحكومية والخاصة، بالإضافة إلي عرض الطلاب لنموذج محاكاة لتصميم ميدان بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ويمثل الحفل الختامي للبرنامج، تقييم لجنة التحكيم للمشاريع والحلول التي قدمتها فرق الطلاب، علمًا بأن الفرق الفائزة ستحصل على جائزة مادية بالإضافة الى تدريب مدعوم من أكبر شركات الهندسة والتعمير كونكريت بلس.

وكشفت مؤسسة شباب القادة أن الغرض من المسابقة الأساسي هو محاكاة حياة ما بعد التخرج لطلبة الكليات الهندسية من خلال المشاريع التي يشجع على تنفيذها لإيجاد حلول للدراسات الميدانية المطروحة، واليوم كانت الجلسة النهائية لإختيار الفرق التي ستعرض في المسابقة النهائية.

وحصل فريق جامعة عين شمس “جي13” بالمركز الأول للمسابقة بجائزة مالية قدرها 60 ألف جنيه، بينما فاز جامعة حلون جي6 فريق بالمركز الثاني بالمسابقة الجائزة 20 ألف جنيه، كما حصل كل فريق شارك في المسابقة علي جائزة مالية قدرها 10 ألف جنيه.

وأشاد النائب أحمد فتحي، المؤسس والمدير التنفيذي لمؤسسة شباب القادة، بالبرنامج وصرح قائلاً: “ستظل الموسسة تسعى في سبيل تنمية وتطوير الشباب في كل المجالات وفخورين بالشراكة مع كونكريت بلس لتنفيذ هذا البرنامج الذي يخدم طلاب المجالات الهندسية، كما اننا واثقون أن إختيار الفريق الفائز في المسابقة النهائية لن يكون سهلاً لما تم تقديمه من أفكار مبتكرة”.

ووجه فتحي، الشكر للجنة التحكيم علي المجهودات الكبيرة التي بذلوها لتقييم جميع المشاريع التي تقدم بها الطلاب، والشكر أيضاً للقطاع الخاص للمساهم في دعم الشباب ودعم الفكرة ونجاحها، كما وجه التحيه للطلاب المشاريكن في المسابقة الذين قاموا بعمل جماعي حقيقي في المشاريع التي تم تقديمها.

وأوضح فتحي، أن المسابقة هذا العام كان مثال صغير، وأن المسابقة في العام ستتضمن مدة تدريبات وجوائز مالية أكبر وفرق أكثر من جميع المحافظات، لافتا إلي أن المسابقة هذا العام حققت نجاح حقيقي في أن يتم خلق فريق مكون من أقسام هندسة المختلفة يقوموا بعرض مشاريعهم أمام لجنة تحكيم متخصصة ليتعلموا من خبرات بعض وهذا هو النجاح الحقيق، وليس تدريب فقط.

كما صرح المهندس طارق يوسف، الرئيس التنفيذي لشركة كونكريت بلس للهندسة والإنشاءات، أن شركة كونكريت بلس مؤمنة جدا بالشباب وبقدراتهم فى جميع المجالات وأن المهارات التي يمكنهم أن يكتسبوها موجودة على نطاق واسع ومفتوح من خلال وسائل التواصل الإجتماعى و ذلك يجعل امامهم فرصة للتطور و الإزدهار، مما يجعلهم أكثر حماسًا وطاقة ولديهم كثير من الأفكار الجديدة وهذا ما نبحث عنه دائما فى كونكريت بلس لخلق كوادر شابة ومتميزة فى جميع المجالات وهو ما نسعى لتحقيقه من خلال هذا البرنامج لنخرج كل عام جيل من طلاب الهندسة يمتلك العلم والخبرة فى نفس الوقت ونفتخر أن تكون كونكريت بلس قبلة لراغبى إكتساب الخبرة من طلابنا الذين يسعون للمشاركة فى بناء مستقبل وطنهم.

والجدير بالذكر أن مؤسسة شباب القادة هي مؤسسة أهلية غير هادفة للربح، تعمل على البحث عن قادة من الشباب لتنمية مهاراتهم والعمل على إيجاد حلول لتنمية المجتمع وخلـق أجيـال جديـدة قادرة علـى القيـادة المجتمعية والإدارية من خلال تأهيل هذه الكوادر من الشباب على القيـادة فى مجالات مختلفة لتحقيق تنمية حقيقية ومستدامة بجمهورية مصر العربية.