جامعات

كورال «أون» يحظى بإشادة واسعة في شارع الفن

في يوم 3 مارس، 2023 | بتوقيت 5:57 م

حظى كورال “أون” بإشادة واسعة وإعجاب كبير خلال استضافته ببرنامج “شارع الفن” مع الإعلامية “نانسي حمزة “، حيث قام كورال “أون” أحد كورالات جامعة عين شمس في تقديم حلقتين من برنامج شارع الفن.

وتطرق الحديث حول إختيار موفق من الدكتور عبد الفتاح سعود، نائب رئيس جامعة عين شمس، لإسم الكورال ب”كورال أون” وهو إسم جامعة عين شمس خلال العصر الفرعوني ثم نشأة الكورال، حيث انطلق “كورال أون” الذي حظي برعاية الدكتور عبد الفتاح سعود واهتمامه.

انطلاقة قوية إذا كان ميلاده بحفل فني رائع خلال مشاركة الجامعة في الإحتفالية التي نظمتها هيئة الثقافات العسكرية وكلية القادة والأركان بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر العظيم.

وتحدث المايسترو محمود صابر، قائد الكورال، حول الدعم الشامل الذي يلقاه الكورال وجميع كورالات الجامعة من توفير لمسارح الجامعة المجهزة على مستوى يضاهي كبرى المسارح مما يجعلهم قادرون على الوقوف على أي مسرح دون رهبة، وكذلك دعم الجامعة المستمر في توفير أفضل المدربين المتخصصين ليقدموا الأفضل دائم.

ثم تطرق الحوار إلى عدد من الحفلات التي شارك بها الكورال من بينها احتفالات الجامعة بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة والتي أقيمت على مسرح طلعت حرب بكلية التربية النوعية بالجامعة، وكذلك احتفالات الجامعة بذكرى المولد النبوي الشريف.

واحياء حفل بكلية القادة والأركان بمشاركة 25 دولة من مختلف دول العالم بمناسبة الإحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر وأيضاً الاحتفالات ببانوراما أكتوبر إلى جانب المشاركة في احتفال الجامعة باليوم العالمي للغة العربية من أمام قصر الزعفران.

وأبدى فريق إعداد البرنامج إعجابه الشديد بروح التناغم والتفاهم بين جميع أعضاء الكورال والمايسترو محمود صابر، وكذلك انبهارهم بالتنوع الفني الذي يقدمه الكورال وضمه لمواهب فنيه مميزة تعمل في انسجام وحب النجاح وتقديم جديد.

وقدم الكورال عدد من أغاني الميدلي تنوعت بين الأغاني الوطنية والحماسية والطربية، كما قدم الكورال حلقة خاصة احتفالاً بشهر رمضان المبارك.

وفي سياقه، أشار الدكتور عبد الفتاح سعود إلى فلسفة قطاع شئون التعليم والطلاب التي أثبتت نجاحها وأتت ثمارها، في دعم وتنمية جميع مواهب أبناء الجامعة فطاقات الشباب المصري حين تلقى الدعم تلمع وتتلألأ كالجواهر الخالدة.

وأكد أن الجامعة تزخر بمواهب متنوعة في مختلف المجالات الفنية والرياضة والعلمية تهديها للوطن الغالي، مشيرًا إلى أن جامعة عين شمس هي الرابح الأكبر من إكتشاف وصقل مواهب أبنائها.

وأضاف سعود أن التنوع الذي تشهده كورالات الجامعة الخمس إن دل على شيء فإنما يدل على عظمة جامعة عين شمس الحاصلة على تقيم خمس نجوم في التصنيف العالمي Qs، وتابع: أن الجامعة ستقف بقوة بجانب الكورال الوليد “كورال أون” حتى يحقق الشهرة والمكانة التي حققها كورال روح الشرق وكورال هارموني وغيرهم على الساحة الفنية وفي كافة الأوساط والمحافل الهامة محلياً ودولياً.