جامعات

جامعة أسيوط تفتتح دورة إعداد المعلم الجامعى فى نسختها الـ68

في يوم 26 فبراير، 2023 | بتوقيت 3:44 م

تلقى الدكتور أحمد المنشاوى، رئيس جامعة أسيوط، تقريراً مقدماً من الدكتورة مها كامل غانم، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أحمد عبد المولى، القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، عن إفتتاح فعاليات الدورة الثامنة والستون لإعداد المعلم الجامعى والتي نظمتها كلية التربية بالجامعة.

جاء ذلك بحضور الدكتور حسن محمد حويل، عميد كلية التربية، والدكتور محمد مصطفى حمد، وكيل كلية التربية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالكلية وبمشاركة عدد من معاونى أعضاء هيئة والباحثين من جامعة أسيوط والجامعات المصرية حضوريا لمن داخل الجامعة واون لاين لمن خارج الجامعة من خلال برنامج zoom.

وخلال الإفتتاح، أشادت الدكتورة مها غانم بالعمل الرائد الذي تقوم به كلية التربية من إقامة الدورات التدريبية الخاصة بإعداد المعلم الجامعى والذى يعد الدعامه الأساسية للإرتقاء بالعملية التعليمة داخل الجامعة والجامعات المصرية، مشيرة إلي دور الكلية في توفير معلم جامعى مؤهلاً لسوق العمل حريصا على توصيل المعلومات بشكل جيد وطرق جديدة للطلاب من اهداف التنمية المستدامة ورؤية الدولة المصرية الحديثة.

ومن جانبه، أشار الدكتور أحمد عبد المولى إلى الدور الرائد لكلية التربية فى توصيل المهارات اللازمة لمعاونى أعضاء هيئة التدريس لكى يصبحوا فى القريب العاجل أعضاء هيئة تدريس قادرين على إكمال مسيرة العمل داخل الجامعة والنهوض بالعملية التعليمية من أجل رؤية مصر 2030.

وفى كلمته، أوضح الدكتور حسن حويل أن الدورة تناقش العديد من المحاور منها البحث العلمى واقعه ومشكلاته، الأنشطة الطلابية والعملية التعليمية، أصول التربية والتدريس، معاير التقيمات الحديثة والتخطيط العلمى وتحليل المحتوى، الاتجاهات الحديثة فى نظم التعليم فى الدول المتقدمة إلى جانب محاضرات التدريس المصغر.

كما أشار الدكتور محمد مصطفى حمد إلى أن الدورة تستمر على مدار خمس أيام فى الفترة من 26 فبراير الجارى إلى 2 مارس القادم تحت رعاية جمعية مشوار حياة الراعى الرسمى للدورة بمحافظة أسيوط.

وفي سياق آخر، كان قد أعلن الأسبوع الماضي الدكتور أحمد المنشاوى، رئيس جامعة أسيوط، عن إنطلاق وقائع المؤتمر العلمي الدولي لكلية التربية الرياضية “الرياضية العالمية وتحديات الألفية الثالثة” والذى تنظمه كلية التربية الرياضية بالتعاون مع كلية العلوم الرياضية بجامعة ماغديبورغ بألمانيا مارس المقبل بمدينة الغردقة، وذلك تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضية، والدكتور أحمد المنشاوى، رئيس جامعة أسيوط.

وأكد رئيس جامعة أسيوط على أن المؤتمر يأتي انطلاقاَ من ما توليه الجامعة من إهتمام بالبحث العلمي والأبحاث البينية والتطبيقية وتوظيف ما تتوصل إليه لخدمة المجتمع والنهوض به وبشبابه وأفكاره والحث على قيمنا البناءة، وذلك لما تمثله تلك المؤتمرات العلمية من ثراء علمي وبحثي وإتاحة الفرص لتبادل المعرفة والأفكار والآراء بين علماء الرياضية والخبراء وشباب الباحثين المهتمين بالرياضية فى ضوء التطورات الجديدة فى علوم الرياضة و التربية البدنية والعلوم الإنسانية.