مدارس

أشادت بمشروع تصنيع سيارة كهربائية مصرية.. مؤسس “أمهات مصر” لـ “أولياء الأمور”: شجعوا أبنائكم علي “الإبتكار”

في يوم 22 فبراير، 2023 | بتوقيت 1:36 م

وجهت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، أولياء أمور الطلاب بمختلف المراحل التعليمية بضرورة وأهمية دعم وتشجيع وتنمية مهارات أبنائهم في مجال الإبتكار.

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، إن هناك الكثير من الأطفال والطلاب بمختلف المراحل التعليمية لديهم موهبة الإبتكار والاختراع منذ الصغر ويحتاجون لتنمية هذه الموهبة، موجهه حديثها لأولياء الأمور، قائلة: “ركزوا مع أطفالكم منذ الصغر وادعموهم وشجعوهم ووفروا لهم الأجهزة والألعاب التي تنمي موهبتهم وتنشط عقولهم واعطوهم دورات تدريبية وكورسات لتنمية مهاراتهم حتي يفيدوا أنفسهم وبلدهم في المستقبل، ويصبحوا علماء بارزين في الوطن”.

ونفس الأمر ينطبق علي المدارس، حيث ناشدت عبير إدارات المدارس بضرورة التركيز علي تنمية مواهب الطلاب في مختلف المجالات وعلي رأسها الإبتكار، نظرا لما يمثل هذا التخصص أهمية كبري للدولة، في ظل الأزمات العالمية والإهتمام بالمنتج المحلي والصناعات المحلية.

وأشادت عبير، بالإجتماع الذي عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس، لإستعراض مشروع تصنيع سيارة كهربائية مصرية، وذلك بحضور الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

كما شهد الإجتماع حضور الدكتور محمد الغمرى، عميد البحوث التطبيقية بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والدكتور محمد عبد العزيز، الأستاذ بقسم السيارات في كلية الهندسة بجامعة عين شمس، والدكتور محمد الشرقاوي، مساعد وزير التعليم العالي للسياسات والشئون الإقتصادية، مؤكدا إهتمام الدولة بهذا المشروع الذي يحقق هدف توطين صناعة السيارات الكهربائية محلياً.

وفي سياق متصل، أشادت عبير بمنتجات معارض مدارس الثانوية الزراعية بالبحيرة، وكذلك توجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتكثيف وانتشار والإهتمام بعرض هذه المنتجات بأسعار مخفضة للمواطنين بجميع المدارس الثانوية الزراعية علي مستوي الجمهورية.

وكان، أمس، أصدر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن تنظيم توفير منافذ بيع المنتجات الغذائية والزراعية لكافة المدارس الثانوية الفنية الزراعية للمواطنين في البيئة المحيطة بتلك المدارس، وذلك بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بكل محافظة، كما وجه الوزير بزيادة الإنتاج والكميات المعروضة من هذه السلع خلال الفترة المقبلة.

وأكد الوزير أن هذا التوجيه جاء في ضوء ما لمسناه خلال زيارة المدارس الفنية بمحافظة البحيرة من المشاركة الفعالة للمدارس الثانوية الفنية الزراعية بالمحافظة في توفير منتجات تتمثل في منتجات الألبان، والصناعات الغذائية، والعجائن والمخبوزات، ومنتجات الخضر من الصوب الزراعية للمواطنين في الأماكن المحيطة بتلك المدرسة.