جامعات

«قنديل» لطلاب مسابقة «إنت النجم»: «إكتشاف الموهوبين أولى اهتمامات الجامعة»

رئيس جامعة حلوان: التفوق في الأنشطة الطلابية لا يقل أهمية عن التفوق الأكاديمي

في يوم 20 فبراير، 2023 | بتوقيت 10:21 ص

شهد، اليوم، الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، فعاليات مسابقة “إنت النجم“، المسابقة الأكبر على مستوى الجامعات المصرية والتي تنظمها الجامعة للموهوبين في المجالات الفنية والثقافية.

وأشار رئيس جامعة حلوان إلي أن إكتشاف المواهب من الأولويات الأولى لجامعة حلوان لأنها جامعة قوامها الموهبة، قائلاً للطلاب: مهم لأي شخص منكم أن يبحث عن مايميزه، وأن يعمل مايحبه ويتقنه، ودعا الطلاب إلى البحث عن النجاح وتنمية مواهبهم ليكونوا سعداء، مؤكدا علي أن التفوق في الأنشطة الطلابية لا يقل أهمية عن التفوق الأكاديمي.

ويتم التنافس في مسابقة أنت النجم في مجالات الفنون التشكيلية، الرسم، التصوير الزيتي، النحت، الأشغال الفنية، الجرافيك، وفي الموسيقى والغناء في الغناء الفردي شرقي، غربي، العزف الفردي، التأليف الموسيقى، التلحين وفي المسرح التمثيل المسرحي الفردي، إستاند أب كوميدي، البانتومايم، في المجالات الثقافية شعر الفصحي، العامي، الغنائي، الرواية، القصة القصيرة، التأليف المسرحي، المقال، الدوري الثقافي، الإنشاد الديني، المراسل، صحف الحائط والخط العربي.

وتقام المسابقة بريادة الدكتور حسام رفاعى، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، واشراف الدكتور أحمد فاروق، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية والجامعية، وراشد محمد عصام، مدير عام الإدارة العامه لرعاية الشباب، ومحمد السيد جاد، مدير إدارة النشاط الفني والثقافي.

الجدير بالذكر، تقام المسابقة على أربع مراحل ويتم التنافس بين مجالات:

1- الفنون التشكيلية (الرسم – التصوير الزيتي – النحت – الأشغال الفنية – الجرافيك).

2- الموسيقى والغناء (الغناء الفردي (شرقي – غربي) – العزف الفردي – التأليف الموسيقي – التلحين).

3- المسرح (التمثيل المسري الفردي – إستاند أب كوميدي – البانتومايم).

4- المجالات الثقافية (الشعر (فصحي – عامي – غنائي) – الرواية – القصة القصيرة- التأليف المسرحي – المقال – الدوري الثقافي – الإنشاد الديني – المراسل – صحف الحائط والخط العربي).

رئيس جامعة حلوان لطلاب مسابقة «إنت المجم»: «إكتشاف الموهوبين أولى اهتمامات الجامعة»
رئيس جامعة حلوان لطلاب مسابقة «إنت المجم»: «إكتشاف الموهوبين أولى اهتمامات الجامعة»