جامعات

رئيس جامعة حلوان يلتقي وفد الهيئة العربية للتصنيع

في يوم 13 فبراير، 2023 | بتوقيت 4:52 م

إلتقى الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، وفد الهيئة العربية للتصنيع وذلك لبحث أوجه التعاون المشترك بين الجامعة والهيئة، وتعميق الشراكة بين جامعة حلوان التي تعد من كبري الجامعات المصرية التي تتميز بكلياتها التكنولوجية، والهيئة العربية للتصنيع التي تعد الأكبر والأقوى والأكثر تنافسية وتنوعًا كقاعده صناعيه وتكنولوجيه كبري في مصر والعالم العربي والعالم.

عقد اللقاء بحضور الدكتور وليد السروجى، عميد كلية الطب والقائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور هابي حسني، مساعد رئيس جامعة حلوان، والدكتور ياسر لطفي، مستشار رئيس الجامعة للشئون الهندسية.

وتضمنت الزيارة مناقشة آليات استغلال مشروعات تخرج طلاب جامعة حلوان و تنفيذها من خلال الهيئة لتحويلها إلى حقيقة على أرض الواقع يمكن الإستفادة منها في حل المشكلات أو توفير الإحتياجات المجتمعية التي يمكن توظيف المشاريع الطلابية لتوفيرها.

وتناولت المباحثات عرض الرؤى المختلفة بشأن أهمية تعميق التصنيع المحلي وتدريب الكوادر البشرية ودعم المشروعات البحثية والإبتكارت الصناعية القابلة للتطبيق.

كما تناولت الزيارة ضرورة تعميق التعاون البناء بين جامعة حلوان ومؤسسات الدولة الصناعية واستغلال القدرات التصنيعية الوطنية لتعميق التصنيع المحلي.

وتبادل الجانبين المناقشات حول ضرورة تعميق أسس التعاون لتشمل العديد من المجالات الأخرى، وكذلك دعم الهيئة للجامعة في المجال الهندسي والإدارة الهندسية وتوفير كافة المتطلبات التي تحتاجها الجامعة ويمكن أن توفرها الهيئة.