مدارس

استطلاع رأي لائتلاف أولياء الأمور حول أكثر وسيلة يعتمد عليها الطلاب في المذاكرة

في يوم 15 فبراير، 2023 | بتوقيت 10:22 ص

أجرت عبير أحمد، مؤسس ائتلاف أولياء الأمور، وإتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، استطلاع رأي بين أولياء أمور الطلاب بمختلف المراحل التعليمية في جميع المحافظات، حول أكثر وسيلة يعتمد عليها الطلاب وأولياء أمورهم في المذاكرة خلال الفصل الدراسي الثاني.

وتضمن استطلاع الرأي، الذي أجري علي صفحة ائتلاف أولياء الأمور وإتحاد أمهات مصر، في الفيس بوك، عدة اختيارات وهي: “المدرسة، مجموعات الدعم، الدروس الخصوصية، القنوات التعليمية، وأخري”، حيث جاءت النتيجة الأعلي لصالح إختيار الدروس الخصوصية.

وجاءت في المرتبة الثانية النسبة متقاربة ما بين المدرسة والقنوات التعليمية، يليهم في المرتبة الثالثة “أخري” من خلال الإعتماد علي النفس ومن المنزل وقنوات اليوتيوب وغيرها، وجاءت مجموعات الدعم في المرتبة الأخيرة.

ومن جانبها، قالت عبير أحمد، مؤسس ائتلاف أولياء الأمور، وإتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن نتيجة الاستطلاع تكشف إعتماد أولياء الأمور والطلاب في معظم المراحل التعليمية علي الدروس الخصوصية، وبالتالي لابد من إعادة دور المدرسة والتركيز علي جذب الطلاب وتلبية احتياجاتهم التعليمية حتي لا يلجاوا للدروس الخصوصية وغيرها.

وتابعت عبير: لابد من إختيار أفضل المعلمين في القنوات التعليمية حتي يجذبوا الطلاب وتكون هذه القنوات أحد المصادر الرئيسية التي يعتمد عليها الطلاب بجانب مجموعات الدعم المدرسية.