مدارس

لأول مرة.. محافظ بورسعيد يدشن بنك الأسئلة الإلكتروني المتنامي للمرحلة الإعدادية

المحافظ يقرر إستحداث إدارة الزهور التعليمية بمنظومة تعليم المحافظة

في يوم 26 يناير، 2023 | بتوقيت 8:51 م

أعلنت الدكتورة هالة عبد السلام، وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، أن اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، دشن مشروع بنك الأسئلة الإلكتروني المتنامي والذي يضم آلاف الأسئلة في كل المواد الدراسية للمرحلة الإعدادية وذلك خلال زيارته للمطبعة السرية.

وأضافت وكيل الوزارة أن بنك الأسئلة يوظف مبدئيا لخدمة طلاب الصف الأول الإعدادي كخطوة أولى حسب تكليفات اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، وذلك لأول مرة بالمحافظة مما يخدم عملية التصحيح الإلكتروني للإمتحانات بنظام البابل شيت.

وأوضحت الدكتورة هالة عبد السلام أنه تم تشكيل لجنة برئاستها وعضوية مدير عام التعليم العام ومدير إدارة التوجيه الفني ومدير إدارة نظم وتكنولوجيا المعلومات لوضع أسئلة إمتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الأول الإعدادي.

وأشارت وكيل الوزارة إلي أن عملية التصحيح الإلكتروني لإمتحانات صفوف المرحلة الإعدادية قائمة على قدم وساق من خلال مواصفات فنية مبرمجة على أجهزة الكمبيوتر المخصصة لهذا الغرض.

وفي سياق متصل، أوضح مدير عام التعليم العام أن نتائج إمتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل للمرحلتين الإبتدائية والإعدادية سوف تعلن اعتبارا من السبت القادم الموافق ٢٨ يناير عن طريق المدارس.

وفي سياق متصل، أكدت الدكتورة هالة عبد السلام، وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، أن اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، قرر إستحداث إدارة الزهور التعليمية كإدارة جديدة تنضم للمنظومة التعليمية بالمحافظة.

وأضافت وكيل الوزارة أن هذا القرار يأتي في إطار الحوكمة وضبط الجودة في العملية التعليمية بالمحافظة، لافتة إلى أن قوام إدارة الزهور التعليمية 50 مدرسة تمثل جميع المراحل التعليمية بالتعليم العام والفني والخاص.

وأشارت عبد السلام إلى الإنتهاء من إتخاذ كافة الإجراءات القانونية في هذا الشأن، علي أن يكون مقر الإدارة التعليمية الجديدة بمدرسة عبدالرحمن شكري الثانوية للبنين، موضحة أن العمل بالإدارة التعليمية سيكون نهاية يناير الحالي.

المحافظ يقرر إستحداث إدارة الزهور التعليمية بمنظومة تعليم المحافظة
المحافظ يقرر إستحداث إدارة الزهور التعليمية بمنظومة تعليم المحافظة