مدارس

بالصور| وصول أكبر مكتبة عائمة في العالم إلى ميناء بورسعيد

في يوم 5 يناير، 2023 | بتوقيت 12:35 ص

تحت رعاية اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، وصلت إلى ميناء بورسعيد السياحي المكتبة العائمة “لوجوس هوب” “MV LOGOS HOPE”، الأربعاء، والقادمة من ميناء بيروت والمقام على متنها أكبر معرض عائم للكتاب في العالم، وذلك بالزيارة الثانية بعد توقف دام أكثر من 12 عامًا.

ونظمت محافظة بورسعيد إحتفالية على رصيف الميناء السياحي بمشاركة مديرية الشباب والرياضة، برئاسة عبدالفتاح حافظ، ومديرية التربية والتعليم، برئاسة الدكتور هالة عبد السلام، حيث حمل الأطفال أعلام مصر، وردود عبارات ترحيبية بلغات مختلفة، بينما قدمت فرقة “عجميات” بقيادة الفنان عمرو عجمي، عدد من الفقرات الاستعراضية، كما شاركت موسسة مشكاة نور في الإستقبال في ظل تفاعل كبير من ركاب المكتبة العائمة.

ورست السفينة بميناء بورسعيد السياحي لتبقى 20 يومًا، لتغادر الميناء في 23 من نفس الشهر، قبل أن تستأنف رحلتها لميناء العقبة بالأردن.

وتفتتح السفينة معرضها العائم لآلاف الزوار يوميًّا من الطلاب ومحبي القراءة في الفئات العمرية بين 13 أو 65 عامًا، نظير رسم رمزي لزيارة السفينة والمشاركة في فعالياتها، أما الأطفال الذين يقل أعمارهم عن 13 عامًا، و”قادرون باختلاف” فيمكنهم الدخول إلى السفينة بشكل مجاني، من الساعة العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءً يوميًّا طوال مدة المعرض.

ويبلغ عدد الفريق بالسفينة أكثر من 400 متطوع، من أكثر من 60 جنسية مختلفة، ويبلغ طولها 132 مترًا، وتحتوي المكتبة العائمة على أكثر من 50 ألف عنوان لكتاب، فضلًا عن عروضًا تفاعلية وفعاليات فنية وثقافية.

وقد شاركت مديرية التربية والتعليم فى إستقبال السفينة بحضور أطفال مرحلة رياض الأطفال تحت اشراف توجيه عام رياض الأطفال وطلاب مدارس التربية الخاصة تحت إشراف إدارة التربية الخاصة وتجهيزات صوتية وفنية تحت إشراف إدارة الوسائل التعليمية بتنسيق عام لادارة العلاقات العامة والإعلام.

بالصور| وصول أكبر مكتبة عائمة في العالم إلى ميناء بورسعيد
بالصور| وصول أكبر مكتبة عائمة في العالم إلى ميناء بورسعيد