مدارس

مدير تعليم القاهرة فى زيارة لدير القديس سمعان الخراز: «ستبقى وحدتنا الوطنية هى صمام أماننا»

«موسي» يهنيء الأقباط بعيد الميلاد المجيد: نعيش في مصر في محبة وود وإيخاء في ظل القيادة الحكيمة

في يوم 28 ديسمبر، 2022 | بتوقيت 9:54 م

أجري أيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، زيارة إلى دير القديس سمعان الخراز بالمقطم، حيث كان فى إستقباله خالد حمدان، مدير عام الإدارة، والقمص بطرس رشدى، وحنا بولس، مدير مدرسة سعد زغلول الإعدادية بنين، ونشأت نادر، مدير مدرسة الجبرتى، ولفيف من القيادات ومديرى المدارس والموجهين.

وتأتي الزيارة لتقديم التهنئة لشركاء الوطن في إطار إحتفال الأخوة المسيحيين بعيد الميلاد المجيد.

وقدم موسي التهنئة لشركاء الوطن، مؤكدا أننا نعيش في مصر في محبة وود وإيخاء في ظل القيادة الحكيمة التى ترسي مبادئ الديمقراطية وقيم الوحدة الوطنية.

وقام الطلاب بتقديم صيحات ترحيب للحضور، كذلك تقديم العروض الفرعونية.

ويعتبر دير القديس سمعان الدباغ بالمقطم من الأماكن الأثرية التى ربما لا يعلم عنه الكثيرون شيئا، فهو يمثل تحفة معمارية نادرة محفورة بمهارة داخل جبل المقطم بالقاهرة، ومزاراً سياحياً يقصده المصريين والأجانب من مختلف دول العالم، لما يتمتع به من معالم ومزارات تاريخية يضم أكثر من (٧٥) صورة محفورة في الجبل.

ويضم دير القديس سمعان الخراز ست كنائس هي كنيسة الأنبا شنودة، وكنيسة الملاك وماري وحنا، وكنيسة الأنبا برام بن زرع سرياني، وكنيسة الأنبا بولا والأنبا أنطونيوس، وكنيسة مارى مرقص، كاتدرائية العذراء والقديس سمعان وهي أكبر كنيسة في مصر حيث تستوعب (٢٠) ألف شخص، ويأتي إليها العديد من السياح والمصريين من حول العالم، لزيارتها والتمتع بجمالها.

وتعتبر شخصية القديس سمعان الخراز الذى يطلق إسمه على الدير الأثري بالمقطم بذلك الإسم نسبة إلى سمعان الخراز، والذى يعرف بسمعان الدباغ، فهو رجل مسيحى صالح، إمتهن صناعة الأحذية والجلود، وهو أحد القديسين بالكنيسة الأرثوذكسية وعاش في زمن الخليفة المعز لدين الله الفاطمي فى القرن العاشر، وفي عهد بطريرك الأقباط أبرام السرياني، من عام (٩٧٥) الي (٩٧٩)ميلادية.

وفى الختام، تم التقاط الصور التذكارية، وتقدم مدير المديرية بخالص الشكر والتقدير للجميع، داعياً المولى عز وجل أن يحفظ مصرنا الحبيبة وتظل دائماً وأبداً بلد الأمن والأمان والاستقرار، قائلا: “ستبقى وحدتنا الوطنية هى صمام أماننا نحن المصريين”.

مدير تعليم القاهرة فى زيارة لدير القديس سمعان الخراز: «ستبقى وحدتنا الوطنية هى صمام أماننا»
مدير تعليم القاهرة فى زيارة لدير القديس سمعان الخراز: «ستبقى وحدتنا الوطنية هى صمام أماننا»