مدارس

مدير تعليم القاهرة: المجتمعات القوية هى التى تواجه وتحارب الفساد بكافة أعماله

في يوم 23 ديسمبر، 2022 | بتوقيت 6:46 م

أكد أيمن موسي، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن المجتمعات القوية هى التى تواجه وتحارب الفساد بكافة أعماله.

وأشار موسي إلى إستمرار ضرورة قيام المدارس بتوعية الطلاب بمفهوم الفساد وعمل ندوات ومناظرات، حيث أن المدرسة تعتبر البيت الثانى للطلاب وتؤثر على الطلاب بشكل كبير.

جاء ذلك خلال تنظم الإحتفالية التي نظمتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لمكافحة الفساد (لا للفساد) بمدرسة الخديوية الثانوية العسكرية، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، تحت رعاية الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وإشراف الدكتورة رانده شاهين، رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالقاهرة بقيادة أيمن موسى، وكيل أول الوزارة، وزينب عبد الفتاح، وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية، بالتعاون مع المستشار العسكرى لمحافظة القاهرة، وإشراف منيرة أسامة، مدير عام الشئون التنفيذية، وفريق العمل ودعم إدارة السيدة زينب بقيادة أشرف الغندور، مدير عام الإدارة، والمدارس المشاركة.

وجاءت هذه الإحتفالية فى إطار إهتمام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بنشر القيم الإيجابية من خلال الأنشطة المتنوعة للطلاب فى المراحل السنية المختلفة وهو ما يؤثر بالإيجاب على المجتمع بشكل عام.

وتفقد الحضور المعرض الذى يضم (٤٠) ورشة عمل حديثه ومبتكرة أبدع فيها طلاب تعليم العاصمة.

وتضمنت منتجات كل من (تربية زراعية، مكتبات، مجال صناعي، إقتصاد منزلي، تربية نفسية، تربية فنية، ومشغولات يدوية، ورسوم تعبر عن مفهوم “لا للفساد” لدى الطلاب، وصناعات صديقة للبيئة مثل سيارة ذاتية الشحن، بجانب معرض للتربية النفسية).

كما قدم الطلاب عروضاً عسكرية رائعة ومميزة نالت على اعجاب واستحسان الجميع تحت إشراف العقيد محمد العشرى.

كما قدم فريق التربية المسرحية والتربية الرياضية عرضاً مسرحياً مميزاً عن مكافحة الفساد، واسكتش بائع الجوافة بالتعاون مع فريق عمل المكتبه، وعروض العرائس بالتعاون مع التربية الفنية.

واختتم كورال التربية الموسيقية بالأغاني والأناشيد الوطنية التى تهدف إلى نشر القيم الإيجابية والمبادىء ومكافحة الفساد بكافة أنواعه وأشكاله، كما تم تقديم مناظرة (لا للفساد) ومسرحية قصيرة فى ذات السياق.

وشهدت الإحتفالية حضور، العقيد عمرو زغلول، نائبًا عن هيئة الرقابة الإدارية، والمقدم على الألفي، نائبًا عن الأمن الوطني، واللواء أيمن عبد الفتاح، قائد مدارس التأسيس العسكري بقطاع القاهرة الكبري، وخالد عبدالحكم، رئيس الإدارة المركزية للتسرب من التعليم ومدير إدارة التعليم الثانوي بالوزارة، والمشرف العام على الإدارة العامة للإمتحانات، وعماد الدين منصور، رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الثقافية، ونادية عبد الله، رئيس الإدارة المركزية لشئون المعلمين.

كما حضر الدكتور العامري فاروق، وزير الشباب الرياضة الأسبق، ومصطفى عبده، وكيل مديرية التربية والتعليم، والنائب حسام المندوه، عضو لجنة التعليم بمجلس الشعب، ومحمود حمزة، المدير التنفيذي لمشروع التعليم أولًا، والفنان طارق الدسوقي، وسمية الألفي، ممثلة عن المجلس القومي للطفولة والأمومة، والدكتور عبد الوهاب يونس، مؤسس المدارس الرسمية للغات، ولفيف من أعضاء مجلس النواب ونقابة المعلمين وقيادات الوزارة والمديرية.