مدارس

لمكافأة (١٠٠٠) معلم.. بروتوكول تعاون بين مديرية تعليم القاهرة مع جمعية البنك الأهلى المصرى

استهداف سد الفجوة في العملية التعليمية

في يوم 9 ديسمبر، 2022 | بتوقيت 11:54 ص

وقعت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة بروتوكول تعاون مشترك مع جمعية البنك الأهلي المصري، وذلك تحت رعاية أيمن موسى، مدير المديرية، وإشراف زينب عبد الفتاح، وكيل المديرية لشئون الإدارات، وياسر أنس، مدير عام التعليم العام والتجريبيات، وخديجة السيد طبل، موجه عام اللغة الإنجليزية ومنسق المشروع.

ويتضمن بروتوكول التعاون إتاحة فرص عمل لعدد 1000 معلم بالإدارات التعليمية المختلفة داخل القاهرة وبالتحديد إدارة البساتين، ودار السلام، والخليفة والمقطم (الأسمرات)، والمعادي، وغرب القاهرة، والمرج.

وتابع: وذلك اعتباراً من 1/1/2023 ولمدة 6 أشهر متتالية بعد إجتياز تقييم لإختيار أفضل المعلمين من حيث الشهادة العلمية، سنوات الخبرة والرؤية العامة للمعلم على مواكبة آليات التعليم الحالى.

ويأتي هذا الدعم فى إطار إستراتيجيات البنك الأهلى المصرى ودعماً للتوجهات الإستراتيجية للدولة متمثلة فى وزارة التربية والتعليم لدعم النظام التعليمى.

والجدير بالذكر، أن هذا التعاون المشترك يسهم بشكل ملحوظ في سد الفجوة والنقص العددي في أعداد المدرسين المتخصصين في مواد أساسية (كاللغة العربية، واللغة الإنجليزية، الرياضيات، العلوم والدراسات الإجتماعية) وكذا العمل على تأهليهم للعمل مستقبلاً بشكل أكثر إجادة مما ينتج عنه أثر فعال في بناء الأجيال القادمة علمياً وتربوياً.