جامعات

توقيع إتفاقية بين الوكالة الجامعية الفرانكفونية وحقوق عين شمس

الإتفاقية تهدف لإنشاء عيادة قانونية من ضمن مشروع دولي يضم جامعات فرنسية وعربية

في يوم 4 ديسمبر، 2022 | بتوقيت 2:03 ص

وقع الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، وجان نويل باليو، المدير الإقليمي للوكالة الجامعي الفرانكفونية لمنطقة الشرق الأوسط، بروتوكول بين كلية الحقوق بالجامعة والمكتب الإقليمي للوكالة الجامعية للشرق الأوسط لإنشاء عيادة قانونية بالتعاون مع شبكة من الجامعات العربية والفرنسية.

وفي كلمته خلال مراسم التوقيع، أكد الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، أن التعاون مع الوكالة الجامعية الفرانكفونية مستمر منذ سنوات طويلة في مجالات مختلفة، مشيرا إلى أن هذا المشروع الجديد مع كلية الحقوق يعمق هذه الشراكة.

ومن الجدير بالذكر أن الدكتور محمود المتيني يشغل منذ سنة منصب نائب رئيس ملتقى رؤساء الجامعات الفرانكفونية في الشرق الأوسط، وهو أحد المبادرات التي ترعاها الوكالة الجامعية الفرانكفونية.

وأشار الدكتور محمد صافي، عميد كلية الحقوق، إلى أهمية موضوع هذه الشراكة التي ينصب حول تطوير آليات التعليم القانوني وربط الدراسة بالواقع من خلال إتاحة الفرصة للطلاب لكي يمارسوا المهنة القانونية أثناء دراستهم تحت إشراف فني وأكاديمي من خلال تعاون أكاديمي دولي مع جامعات ومؤسسات دولية مرموقة في سابقة هي الأولى من نوعها كليات الحقوق المصرية.

وعبر جان نويل باليو في كلمته أثناء مراسم التوقيع عن سعادته بهذا التعاون، وأشار إلى فعالية التعاون مع طاقم العمل بجامعة عين شمس، وأبدى استعداه لتطوير التعاون مع الكلية والجامعة في مجالات أخرى.