نماذج مصرية

بالعزيمة والمثابرة تُحصد الأهداف.. تجارة الإسكندرية تمنح الطالبة «ناصره» ميدالية اليوبيل الماسى للكلية

رفضت أن يكون لها تسهيلات في طبيعة الإمتحانات أو معاون يقوم بالكتابة لها.. صممت أن تكتب وتمسك القلم بفمها وتكتب لنفسها

في يوم 2 ديسمبر، 2022 | بتوقيت 7:22 ص

كرم الدكتور السيد الصيفى، عميد كلية التجارة بجامعة الإسكندرية، الطالبة ناصره محمد مصطفى، بالفرقة الثانية شعبة اللغة العربية، بمنحها ميدالية اليوبيل الماسى للكلية، وذلك تقديرا لمجهودها الكبير من أجل الحصول على تقديرات عالية في المقررات رغم ظروفها التى تعوق الحركة فى السير والكتابة كذلك علي كونها ملهمه لزملائها.

وعلي الرغم من ظروفها إلا أنها رفضت أن يكون لها تسهيلات في طبيعة الإمتحانات أو معاون يقوم بالكتابة لها داخل اللجان بل صممت أن تكتب وتمسك القلم بفمها وتكتب لنفسها.

لقد تحدثت الطالبة بفخرها الكبير بتعلمها وانتمائها لكلية التجارة جامعة الإسكندرية التي كان التحاقها بها هدف لها من صغرها، وعبرت عن سعادتها البالغة بتكريم وشرف إستقبال العميد لها وأنها فخورة وسعيدة جدا بتشجيع وتكريم العميد لها.

وأشاد العميد بفخره بالطالبة وأشار بدعمه ودعم الكلية والجامعة لها ولكل الطلاب ذوى الهمم وعبر فى كلماته عن تعلمنا نحن الأصحاء من مثابرة وكفاح كل من هو له إعاقة يتغلب عليها بعزيمة وأمل وفكر، مشيرا أن الإعاقة لم تكن بدنيا لكن الإعاقة تكون للعقل الذى لايستغله صاحبه ويطور ويفكر به.

وقام العميد بعد تكريم ناصرة وتحفيزها عل التقدم والتفوق أيضا، وتعهد بتسهيل وتيسير كل الأمور لها ولكل طلاب ذوي الهمم، حيث تُعد كلية التجارة الوحيدة بالجمهورية التي يتم قبول الطلاب فاقدي البصر بالإضافة لذوي الهمم بمختلف الأنواع وتعمل الكلية على توفير كل السبل لتوفير جميع المقررات العلمية وتذليل كل الصعاب.