جامعات

بدء تلقى الطعون على مرشحى إنتخابات الإتحادات الطلابية بجامعة مطروح

في يوم 28 نوفمبر، 2022 | بتوقيت 11:06 م

أعلنت جامعة مطروح برئاسة الدكتور مصطفى النجار، اليوم الإثنين، بدء تلقي الطعون من قبل الطلاب على زملائهم المرشحين بإنتخابات الإتحادات الطلابية للعام الجامعي ٢٠٢٢-٢٠٢٣، بمختلف الكليات.

وشدد رئيس جامعة مطروح على ضرورة الإلتزام بمواعيد الإنتخابات حسب الجدول المعلن، ومراعاة قواعد الدعاية الإنتخابية، مؤكدًا أن الجامعة تتخذ كافة الإجراءات التي تضمن سير العملية الإنتخابية بشفافية وهدوء.

ولفت الدكتور مصطفى النجار، إلى أنه سوف يتم فحص الطعون يوم ٢٩ نوفمبر، على أن يتم إعلان الكشوف النهائية يوم ٣٠ نوفمبر، وتبدأ الدعاية الإنتخابية في اليوم الأول من شهر ديسمبر القادم، وسيتم إجراء إنتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج يوم ٤ ديسمبر المقبل، وتُجرى إنتخابات الإعادة يوم ٥ ديسمبر.

على أن تُجرى إنتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات يوم ٦ ديسمبر، وتُجرى إنتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات يوم ٧ ديسمبر، وتنتهي إنتخابات الإتحادات الطلابية بإجراء انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الإتحاد ونائبه على مستوى الجامعة وذلك يوم ٨ ديسمبر المقبل.

وكان قد أصدر الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالى والبحث العلمي، قرارًا وزاريًا رقم 4597 بتاريخ 16 نوفمبر 2022، بشأن تشكيل اللجنة العليا للإشراف ومتابعة الإنتخابات الطلابية على مستوى الجمهورية للعام الجامعي 2022-2023.

ويرأس اللجنة الدكتور طايع عبدالطيف، مستشار الوزير للأنشطة الطلابية، وعضوية كل من: الدكتور عادل عبدالغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمستشار سامح سيد، مستشار الوزير القانوني، ويمنى ياسر، بمكتب الوزير، وإبراهيم سعيد حمزة، مدير عام نائب رئيس جامعة عين شمس، وأحمد محمد حسن، مسئول وحدة تكنولوجيا المعلومات.

وتختص اللجنة بالتواصل والتنسيق مع اللجان العليا المشرفة على الانتخابات بالجامعات والمعاهد، وإعداد التقارير اليومية والإحصاءات للعملية الإنتخابية.