التعليم العالي

وزير التعليم العالي يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين المجلس الأعلى للجامعات ومؤسسة حياة كريمة

في يوم 26 نوفمبر، 2022 | بتوقيت 4:40 م

الإرتقاء بالمستوى التعليمي والصحي والإقتصادي والإجتماعي للأسر الأكثر احتياجًا

تصميم وابتكار عدد من الرسومات المعمارية والفنية والفنون التشكيلية لتجميل الميادين والقري من خلال مشاريع التخرج

شهد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السبت، على هامش إنعقاد الإجتماع الدوري للمجلس الأعلى للجامعات بالعاصمة الإدارية الجديدة، توقيع بروتوكول تعاون بين المجلس الأعلى للجامعات ومؤسسة حياة كريمة.

وقع البروتوكول عن المجلس الدكتور محمد لطيف، أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، وعن مؤسسة حياة كريمة الدكتورة أية عمر، رئيس مجلس أمناء المؤسسة.

ويهدف بروتوكول التعاون إلى تعزيز الشراكة مع المجلس بكافة الجامعات والمعاهد والأكاديميات والمراكز التابعة لها؛ للإرتقاء بالمستوى التعليمي والصحي والإقتصادي والإجتماعي للأسر الأكثر احتياجًا على مستوى الجمهورية، وتوحيد جهود الدولة في ملف الصحة والفئات الأكثر احتياجًا، والتخفيف عن كاهل المواطنين، وزيادة عدد القوافل الطبية والبيطرية والزراعية، وتبادل البيانات والمعلومات، وتقديم الخدمات التوعوية والتثقيفية في مختلف القضايا الإجتماعية والصحية للمواطنين، والتعاون في تنظيم ورش العمل والندوات والمؤتمرات والتنسيق المُشترك بين الجهات الشريكة لتنفيذ كافة بنود البروتوكول.

إجتماع المجلس الأعلى للجامعات
إجتماع المجلس الأعلى للجامعات

كما يهدف البروتوكول إلى الإهتمام بالجانب الهندسي وتجميل القرى المصرية بمبادرة حياة كريمة، من خلال تنسيق المجلس الأعلى للجامعات مع كليات الفنون الجميلة والتطبيقية والهندسة بالجامعات المصرية؛ لتجميل وتطوير قرى ومحافظات مبادرة “حياة كريمة”، من خلال تصميم وابتكار عدد من الرسومات المعمارية والفنية والفنون التشكيلية لتجميل الميادين، خاصة من خلال مشاريع التخرج التي يمكن استخدامها في إبراز الجانب الحضاري والجمالي بالقري المصرية.

ويهدف البروتوكول كذلك إلى تنفيذ المجلس الأعلى للجامعات العديد من البرامج التدريبية بمختلف كليات الجامعات المصرية؛ لتطوير قدرات مواطني قرى ومحافظات المبادرة، ومنحهم شهادات تدريبية؛ لتأهيلهم لسوق العمل في مجالي التكنولوجيا والتحول الرقمي.

حضر مراسم التوقيع رؤساء الجامعات وأعضاء المجلس الأعلى للجامعات، ومن المؤسسة الدكتورة ندي الدمياطي، رئيس القطاع الطبي، وندا خضر، رئيس قطاع المبادرات والتنمية المتكاملة، والدكتورة غادة البهنساوي، رئيس المركز الإعلامي، والدكتور مصطفي السعيد، مدير إدارة العلاقات الخارجية بالقطاع الطبي للمؤسسة.