جامعات

نشرة أخبار الجامعات التكنولوجية علي موقع «نتعلم مصري» اليوم الجمعة 11 نوفمبر 2022

في يوم 11 نوفمبر، 2022 | بتوقيت 8:51 ص

6 أكتوبر التكنولوجية تمنع التدخين داخل الحرم الجامعي وتشدد علي المظهر اللائق والسلوك القويم.. والقاهرة الجديدة تصدر 15 تنبيه علي الطلاب الإلتزام بهم في الإمتحانات النظرية والشفوية

ندوة تثقيفية بأسيوط الجديدة التكنولوجية حول التغيرات المناخية والتنمية المستدامة.. وبرج العرب التكنولوجية تعقد لقاءات مع الشركات الكبري في الصناعة

شهدت بعض الجامعات التكنولوجية أنشطة وقرارات علي مدار الساعات القليلة الماضية، نرصد منها جامعات القاهرة الجديدة التكنولوجية و6 أكتوبر التكنولوجية وأسبوط الجديدة التكنولوجية وبرج العرب التكنولوجية، يستعرضها موقع “نتعلم مصري”، وذلك في التقرير التالي.

جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية

أصدرت جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية بيان هام للطلاب، تضمن مجموعة من التعليمات علي الطلاب الإلتزام بها في الإمتحانات النظرية والشفوية.

جامعة 6 أكتوبر التكنولوجية

أصدرت جامعة 6 أكتوبر التكنولوجية تنبيه هام لجميع الطلاب، تضمن: يمنع نهائيا التدخين داخل الحرم الجامعي عملا بنصوص مواد القانون رقم ١٥٤ لسنة ٢٠٠٧.

وتابعت الجامعة: كما يجب على جميع الطلاب الظهور بمظهر لائق وسلوك قويم يتفق مع حسن السير والسلوك داخل الحرم الجامعي، مشدده علي أنه من يخالف تلك التعليمات يعرض نفسه للمسائلة القانونية.

جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية

تحت رعاية الدكتور جمال تاج عبد الجابر، رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، والمهندسة جيهان أحمد عمار، رئيس جهاز مدنية أسيوط الجديدة، نظم مكتب رعاية الشباب بالجامعة بالتنسيق مع جهاز مدينة أسيوط الجديدة ندوة تثقيفية بعنوان: “التغيرات المناخية والتنمية المستدامة توافقًا مع مؤتمر المناخ COP 27 والمُنعقد بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة (6-18 نوفمبر 2022).

وشهدت الندوة حضورًا كبيرًا، حيث حضر كلا من الدكتور جمال محمد زايد، عميد كلية العلوم الصحية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس، وأعضاء الهيئه المعاونة بالجامعة، وكذلك بعض مديري المدارس بمدينة أسيوط الجديدة فضلًا عن الإداريين بالجامعة وعدد كبير من طلاب الجامعة وطلاب المدارس الثانوية.

وبدأت الندوة بتلاوة القرآن الكريم، ثم وجه الدكتور جمال تاج عبد الجابر، رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، خالص الشكر والتقدير لجهاز مدينة أسيوط الجديدة على حفاوة الإستقبال والتنظيم، كما وجه الشكر أيضًا لمكتب رعاية الشباب بالجامعة، وإدارة التنظيم بجهاز مدينة أسيوط الجديدة، وأعضاء هيئة التدريس، وأعضاء الهيئه المعاونة، والإداريين والطلاب.

وأكد على أهمية الجامعات التكنولوجية وقدرتها على إعداد جيلًا قادرًا على مواكبة التقدم التكنولوجي من خلال تنمية قدرات الطلاب النظرية والتطبيقية.

كما أوضح دور الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في الإهتمام بالتعليم والشباب والحرص على تأهيل الطلاب للمنافسة في سوق العمل بشتى مجالاته.

وعلي الجانب الآخر، قدمت المهندسة جيهان أحمد عمار، رئيس جهاز مدنية أسيوط الجديدة، خالص الشكر للجامعة متمنيتًا لها دوام التوفيق.

ثم ألقى الدكتور جمال محمد زايد كلمته والتي تمثلت في أهمية الندوة في توعية وتثقيف الطلاب بالتغيرات المناخية، كما أشاد بدور الدولة المصرية في تنظيم مؤتمر المناخCOP27.

وفي نفس السياق، ألقى الدكتور حسام فخري، مدير إدارة التنمية بجهاز مدينة أسيوط الجديدة، كلمته والتي تضمنت إشادة بالدور المجتمعي الفعال للجامعة، وكذلك إهتمامها بالأحداث التي تتعلق بالدولة المصرية.

وخلال محاضرته، أوضح الدكتور جمال تاج عبد الجابر، رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، عدة محاور متعلقة بالتغيرات المناخية والتي تمثلت؛ في تعريف التغيرات المناخية، أهم المؤشرات والأسباب والعوامل التي تؤدي لحدوث هذه التغيرات، وتأثير هذه التغيرات على الإنسان والبيئة، بالإضافة إلى بعض الحلول المقترحة للحد من هذه الظاهرة.

كما أشار إلى دور الدولة المصرية تجاه قضية المناخ والذي يتمثل في قيامها بالعديد من المشروعات كالسيارات الكهربائية، و مشروعات ضخمه لإنتاج طاقه نظيفه من الطاقة الشمسيه وطاقة الرياح، بالإضافة إلى التوسع في إنشاء المُدن الجديدة، وإنشاء جامعات حديثة.

جامعة برج العرب التكنولوجية

زار، أمس، الدكتور هانى المنشاوى، رئيس مجلس إدارة شركة سمر مون، جامعة برج العرب التكنولوجية وكان فى إستقباله الدكتور محمد مرسى الجوهرى، رئيس الجامعة، وبعض عمداء الكليات وأعضاء هيئه التدريس بالجامعة، حيث تأتي الزيارة فى إطار التعاون فى مجال الصناعة مع الشركات الصناعية الكبرى الموجودة فى منطقة برج العرب وذلك لربط مجالات الصناعة بالجامعات التكنولوجية، ولإطلاع الصناعة وإشراكها بالعملية التعليمية ومعرفة متطلبات سوق العمل لخريجي الجامعات التكنولوجية وتبادلوا أطراف الحديث حول بحث إمكانية التعاون المشترك فى كافة المجالات التدريبية والعملية.

وأبدى المنشاوى ترحيبه بهذا التعاون خاصة فى مجال
التصنيع الغذائى لما لديه من خبرات طويلة فى هذا المجال، معربا عن سعادته بإنشاء مثل هذه الجامعات التى يتطلبها سوق العمل فى الوقت الحاضر.

واتفق الدكتور محمد الجوهري مع الدكتور هانى المنشاوى على توقيع بروتوكول تعاون بينهم وبين هيئة سلامة الغذاء.