جامعات

زيارة علمية لطلاب جامعة الدلتا التكنولوجية إلى شركة مصر للغزل والنسيج.. صور

في يوم 24 أكتوبر، 2022 | بتوقيت 9:11 م

إنتظام الدراسة ببرنامج تكنولوجيا المعلومات بفرع الجامعة بمدينة السادات

تحت رعاية الدكتور عربى السيد كشك، رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية، قام طلاب الفرقة الرابعة ببرنامج تكنولوجيا الميكاترونكس بزيارة علمية إلى شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، وذلك بالتزامن مع بداية العام الدراسى، رافقهم المهندس محمود عبد الوهاب، وذلك تحت اشراف الدكتور السيد العجوز، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، والدكتور خالد خضر، وكيل الكلية للتدريب والخدمات، ومتابعة الدكتور عبد العظيم إسماعيل.

يأتى ذلك فى إطار إهتمام الجامعة بتوفير أحدث أدوات التكنولوجيا والبرامج التدريبية للطلاب؛ لتحقيق التميز فى التعليم التكنولوجى بما يسهم فى اكساب الطلاب الخبرات والمهارات اللازمة لمواكبة مُتطلبات وإحتياجات سوق العمل الفعلية.

بدأت الزيارة بمحاضرة تعريفية عن تاريخ ونشأة الشركة، ومراحل التطوير التى مرت بها حتى إنشاء أكبر مصنع للغزل والنسيج على مستوى العالم، فضلًا عن تحديث وتطوير الماكينات، بالإضافة إلى التعرف على إمكانياتها الضخمة من منشآت صناعية وخدمية تؤهلها لتكون قلعة من قلاع الصناعة المصرية.

وتضمنت الزيارة جولة داخل أقسام الشركة المختلفة ومراحل التصنيع، وأعرب الطلاب عن سعادتهم بهذه الزيارة واستفادتهم الكبيرة منها.

وتقدمت إدارة الجامعة بالشكر والتقدير لإدارة العلاقات العامة بالشركة على حسن الترحيب والإستقبال، وماقدموه من شرح واف للطلاب.

وفي سياق متصل، تفقد الدكتور السيد العجوز، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، إنتظام الدراسة لطلاب الفرقة الأولى ببرنامج تكنولوجيا المعلومات بفرع الجامعة بمدينة السادات.

واطمأن الدكتور عربى كشك، رئيس الجامعة، على التجهيزات الخاصة بالمعامل وعلى تواجد أعضاء هيئة التدريس والطلاب بقاعات الدراسة طبقاً للجداول المقررة، وجاهزية القاعات الدراسية، مؤكداً حرص الجامعة على توفير كافة الخدمات والإمكانيات للوصول إلى أفضل خدمة تعليمية ممكنة.

تبادل الدكتور السيد العجوز الحوار مع الطلاب، مؤكدًا حرص الجامعة على توفير كافة الخدمات اللوجستية للطلاب؛ لضمان إنتظام سير العملية التعليمية.

ومن جانبه، أوضح رئيس الجامعة أن إختيار فرع الجامعة بمدينة السادات تم طبقًا للمواصفات المعتمدة ووفقًا لأحدث الوسائل والإمكانيات التكنولوجية والرقمية فى التجهيزات، وذلك لمواكبة خطة واستراتيجية الجامعة، وذلك فى إطار خطط التطوير المستمرة للجامعة بالتوازى مع مايتم فى الجامعة من جهود فى التطوير النوعى للخدمة التعليمية والبحثية والتدريبية، فضلًا عما تقدمه من خدمات لتنمية المجتمع.